كيسيه: أسعى لنقل خبراتي في الأهلي.. وكنا مرشحين لوداع الكان

تاريخ النشر: 07/02/2024
243
منذ شهرين
كيسيه: أسعى لنقل خبراتي في الأهلي.. وكنا مرشحين لوداع الكان

أكد الدولي الإيفواري فرانك كيسيه، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه يسعى لنقل خبرته في السعودية، مضيفًا أنه لعب في عدة أندية ويسعى لأن يشارك في تلك الخبرات كذلك.

ويستعد فرانك كيسيه لقيادة منتخب كوت ديفوار في مواجهة الكونغو الديمقراطية، على ملعب الحسن واتارا، مساء اليوم، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان المنتخب الإيفواري من المنتخبات المرشحة للرحيل المبكر عن بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار، إثر الخسارة الثقيلة أمام غينيا الاستوائية بنتيجة (0-4)، في ختام المجموعة الأولى، والتأهل بشق الأنفس ضمن أفضل ثالث، إلا أن الأفيال تمكنوا من مفاجأة الجميع بإقصاء السنغال حامل اللقب، في دور الـ16، والتغلب على مالي في ربع النهائي.

ماذا قال فرانك كيسيه؟

وقال كيسيه، خلال تصريحات للمركز الإعلامي بالنادي الأهلي، "بعد الهزيمة (4-0)، الكل ظن أن كوت ديفوار ستخرج من دور المجموعات، في ذلك الوقت، أعطينا كل ما لدينا في دور الـ16 لنفوز وتستمر المسيرة، وعرفنا كيف نستغل فرصتنا للتأهل والمواصلة على ذلك".

وأضاف "عندما تعرف معدن إدوارد ميندي، بالأخص في مباراة مثل كوت ديفوار ضد السنغال، بالتأكيد إنها ضربة جزاء بضغط رهيب، ليست سهلة، لذلك كان علينا أن نجد الطريقة الملائمة للتسجيل. هناك الجمهور كذلك الذي يضع بعض الضغط، ولكنه ضغط إيجابي، لأنهم فقط ينتظرون لإتمام التسجيل، وسجلنا".

واستطرد كيسيه "تحدثت مع إدوارد وبعض الأصدقاء في منتخب السنغال لمحاولة رفع روحهم المعنوية، وتمنوا لي الحظ الجيد فيما تبقى من البطولة".

خبرة كيسيه

وتابع كيسيه "أنا مع المنتخب منذ 10 سنوات أمثل بلدي، أنا أحد أكبر اللاعبين سنًا هنا، سنين خبرتي تفيد الفريق، على قدر استطاعتي، وهناك الأخوة الأكبر مني في الفريق، يأتون بخبراتهم كذلك لمشاركتها مع من هم أصغر".

وأنهى حديثه قائلًا "لعبت في عدة أندية، وأحاول أن أشارك تلك الخبرات كذلك، لدي خبرة أشاركها في السعودية. هذه كرة القدم، لو لم تسمع صافرة النهاية، المباراة لم تنتهِ، عليك أن تتحلى بالثقة دائمًا".

اقرأ أيضا

الأهلي يضحي بنجمه لإنهاء أزمة الأجانب.. إعارة إلى أوروبا

محرز يسعد الأهلي قبل صدام الوحدة.. و48 ساعة تحسم عودة الثنائي

حمل تطبيق سعودي الآن