مفاجآت ميركاتو المدربين في الملاعب الأوروبية.. بداية عصر الألمان

تاريخ النشر: 07/02/2024
27
منذ شهرين
مفاجآت ميركاتو المدربين في الملاعب الأوروبية.. بداية عصر الألمان

انتقالات جديدة ومفاجآت منتظرة على مستوى سوق انتقالات المدربين خلال الفترة المقبلة، خاصة مع إعلان عدد من المدربين مغادرة مناصبهم بنهاية الموسم الجاري.

وكان الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول قد أعلن  الأسبوع الماضي، قراره بمغادرة تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد 8 سنوات من توليه مهمة تدريب الريدز.

ولم يكن كلوب فقط من أعلن مغادرته لمنصبه، بل تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الذي قرر الرحيل بشكل رسمي في نهاية الموسم، بسبب الضغوطات المستمرة عليه.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وينتظر بعض المدربين أيضا حملة إقالات أبرزهم الثنائي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتشيلسي، والألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ.

المدرب الأكثر ترشيحا لتولي منصب المدير الفني سواء لفريق ليفربول أو بايرن ميونخ، هو الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن صاحب الآداء المتطور مع الفريق الألماني هذا الموسم.

برشلونة.. (هانز فليك):

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة بنهاية الموسم الجاري، مغادرته تدريب الفريق الكتالوني، بسبب الضغوط الكبيرة عليه بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق هذا الموسم حتى الأن.

ويعد الألماني هانز فليك المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ الألماني، الأقرب لخلافته، بكونه المتفرغ حاليا، في ظل محاولاته لتعلم اللغة الإسبانية، وارتباطه بعلاقة جيدة بعض الشيء مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة.

ليفربول (تشافي ألونسو): 

قرر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وضع حد لمسيرته مع الريدز بالرحيل في نهاية الموسم الجاري، رغم العروض والنتائج والبطولات التي حققها في ملعب أنفيلد رود على مدار 8 سنوات.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وعلى مستوى البديل المتوقع ليورجن كلوب، فأن الإسباني تشابي ألونسو أقرب المرشحين لخلافته في ظل ارتباطه الكبير بجماهير ليفربول بعد المسيرة الأسطورة التي حققها كلاعب مع الريدز، بالإضافة لمسيرته الناجحة مع باير ليفركوزن، وسهولة التعاقد معه بحسب الاتفاق بينه وبين فريقه الألماني.

تشيلسي (جوزيه مورينيو):

تشيلسي صاحب الترتيب الـ11 في لائحة الدوري الإنجليزي، بحجم انفاقات وصلت لمليار إسترليني في أخر موسمين، قد لا يمنح مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو فرصة جديدة للبقاء الموسم المقبل في منصبه.

تابع بث مباشر لكافة المباريات العالمية عبر "سعودي سبورت"

المرشح الأبرز لتدريب تشيلسي خلفا لماوريسيو هو البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو الذي غادر تدريب روما الإيطالي في الأسابيع الماضية، خاصة أنه يرحب بالعودة لتدريب البلوز الموسم المقبل، بكونه ينال ترحيب كبير من جماهير النادي اللندني كأحد أساطيره.

بايرن ميونخ (ألونسو):

توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ موقعه على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري بات مهددا بشدة في ظل النتائج السلبية بعض الشيء، والابتعاد بفارق 7 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني حتى الأن.

خسارة الدوري الألماني بالإضافة للخروج من كأس ألمانيا، سيجعل مستقبل توخيل مهدد بشكل كبير مع بايرن ميونخ، ليكون المدرب المثالي له وصاحب طفرة كبيرة في البوندزليجا هو تشابي ألونسو المستهدف أيضا من ليفربول لتعويض يورجن كلوب.

حمل تطبيق سعودي الآن