تشابي ألونسو يوافق على عرض ليفربول لخلافة يورجن كلوب

تاريخ النشر: 07/02/2024
92
منذ 3 أسابيع
تشابي ألونسو يوافق على عرض ليفربول لخلافة يورجن كلوب

فتح نادي ليفربول الإنجليزي باب المفاوضات مع الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، لخلافة يورجن كلوب في منصب مدرب الريدز الموسم المقبل.

وكان الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول قد أعلن  الأسبوع الماضي، قراره بمغادرة تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد 8 سنوات من توليه مهمة تدريب الريدز.

وتولى يورجن كلوب تدريب ليفربول في يناير من عام 2016، خلافا للاسكتلندي براندان رودجرز، ليقود الريدز بعدها للفوز بكل البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2019، والدوري الإنجليزي في 2020.

وتشير كافة التقارير الأولية إلى أن الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، المرشح الأول لخلافة يورجن كلوب في منصب المدير الفني لليفربول بداية من الموسم المقبل.

ورحبت إدارة ليفركوزن بمغادرة تشابي ألونسو لتدريب ليفربول الموسم المقبل، حال حصل على عرض رسمي من النادي الإنجليزي، بناء على الاتفاق المبرم بين المدرب والنادي الألماني.

مفاوضات ليفربول وتشابي ألونسو: 

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن إدارة ليفربول بدات بالفعل التحدث مع تشابي ألونسو لمعرفة رأيه في تدريب الفريق الموسم المقبل، خلفا ليورجن كلوب الذي قرر الرحيل.

ويمتلك تشابي ألونسو شرط جزائي في عقده مع باير ليفركوزن يسمح له بمغادرة الفريق، رغم أن تعاقده مستمر حتى صيف عام 2026، لأحد الثلاثي بايرن ميونخ، ليفربول، ريال مدريد.

ويقدم تشابي ألونسو آداء رائع مع باير ليفركوزن منذ الإشراف على تدريب الفريق الموسم الماضي، حيث يتصدر حاليا جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق 7 نقاط كاملة ع بايرن ميونخ الملاحق المباشر.

وتشير المؤشرات إلى أن ألونسو أبدى ترحيب مبدئي بتدريب ليفربول خلفا ليورجن كلوب، في حالة الحب الكبيرة بين جماهير ملعب أنفيلد رود واللاعب الإسباني السابق في صفوف الفريق.

 

 

اقرأ أيضا

ليفربول يعوض رحيل محمد صلاح من برشلونة

فان دايك يعتذر لجماهير ليفربول على أخطائه الكارثية ضد أرسنال

حمل تطبيق سعودي الآن