يزيد أبو ليلى.. أرعب الهلال وقاد الأردن لإنجاز تاريخي

تاريخ النشر: 06/02/2024
186
منذ 3 أسابيع
يزيد أبو ليلى.. أرعب الهلال وقاد الأردن لإنجاز تاريخي

منذ حوالي 4 شهور، وتحديدًا في 25 سبتمبر 2023، استطاع الحارس الأردني يزيد أبو ليلى، أن يذهل الجماهير بآداء رائع، مع الجبلين، في مواجهة الهلال، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ورغم خسارة الجبلين، الذي يلعب في دوري يلو للدرجة الأولى، إلا أن الحارس يزيد أبو ليلى، استطاع أن يخطف الأضواء، بالتصدي للعديد من الفرص المحققة من لاعبي الهلال، ليكتفي الأزرق بالفوز بهدف وحيد أحرزه روبن نيفيز في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

أبو ليلى حديث آسيا

وبعد مضي 134 يوم، أصبح يزيد أبو ليلى، حديث الأوساط الآسيوية، بعدما قاد منتخب الأردن، للتأهل إلى المباراة النهائية في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الأولى في تاريخ النشامى.

واستطاع يزيد أبو ليلى أن يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، خلال مسيرة الأردن التاريخية إلى نهائي كأس آسيا 2023، منها آخر مباراتين؛ سواءً أمام طاجكستان في ربع النهائي، التي انتهت بفوز الأردن (1-0)، أو مواجهة كوريا الجنوبية في نصف النهائي، التي شهدت فوز النشامى بنتيجة (2-0).

وتأهل المنتخب الأردني إلى نهائي كأس آسيا 2023، لينتظر الفائز من قطر، حامل اللقب، ضد إيران.

وبعد أن كان هدف الموسم للحارس يزيد أبو ليلى، هو قيادة الجبلين إلى دوري روشن السعودي، أضاف الأخطبوط الأردني هدفًا جديدًا، وهو التتويج بلقب كأس آسيا، وكتابة التاريخ مع بلاده.

اقرأ أيضا

مدرب كوريا الجنوبية يوضح موقفه من الرحيل بعد الهزيمة أمام الأردن

نجم الأردن يسجل رقما مميزا في التأهل التاريخي لنهائي كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن