عجوز روماني يطيح بعرش رونالدو من على قمة أغنى رياضي في التاريخ 

تاريخ النشر: 05/02/2024
160
منذ 3 شهور
رونالدو يظهر في تدريبات النصر

مازال يعتقد البعض بأن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر، الرياضي الأغنى على مر التاريخ، خاصة أن الدون لا يغيب دائما عن صدارة قائمة الأعلى أجرا في العالم.

ويحصل رونالدو على الراتب الأعلى في التاريخ مع نادي النصر، بقيمة 200 مليون يورو في الموسم الواحد، علما بأن تعاقده مع العالمي يستمر حتى صيف عام 2025.

ويحتل رونالدو اليوم الأثنين الموافق الخامس من فبراير بعيد ميلاده الـ39، وسط احتفالات من لاعبي نادي النصر بالقائد البرتغالي صاحب المسيرة الأسطورية مع كرة القدم.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وبالعودة للحديث عن ثروة النجم البرتغالي، فأن رونالدو متعدد المداخيل بكونه رياضي ناجح، ورجل أعمال مميز أيضا من خلال سلسلة استثمارات مختلفة حول العالم، سواء في شركات ملابس، أو فنادق التي تحمل علامة "CR7" الشهيرة.

نجم التنس الروماني أغنى من كريستيانو رونالدو: 

أعدت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، تقرير شامل عن إجمالي قيمة ثروة كريستيانو رونالدو، والتي لم تصل في مفاجأة كبيرة لقيمة المليار دولار حتى الأن، حيث يبلغ صافي أمواله بما فيها استثماراته الاقتصادية 400 مليون دولار.

ويعد رونالدو بقيمة 400 مليون إسترليني، ثاني أغنى رياضي في التاريخ بعد بطل التنس الروماني إيون تيرياك البالغ من العمر 86 عاما، والذي اعتزل ممارسة كرة المضرب بشكل احترافي في عام 1979.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وجاءت المفاجأة بأن إيون تيرياك لم يجمع احتراف التنس سوى 200 ألف جنية إسترليني فقط، ولكنه نجح في استغلال أمواله بشكل صحيح، حتى جمع ثروة قدرها 1.2 مليار إسترليني، ليتربع على عرش الرياضي الأغنى على مر التاريخ.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وبحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، فأن إيون تيرياك بات أول رياضي وأول رجل في رومانيا بشكل عام ينجح في الوصل لمبلغ مليار في عام 2007، وهو ما سمح له بامتلاك 400 سيارة ودراجة نارية من مختلف العلامات التجارية الفاخرة.

اقرأ أيضا

ميسي يرد على سداسية النصر بصورة مستفزة لرونالدو !

إدارة النصر تحتفل بـ رونالدو بمناسبة عيد ميلاده الـ 39

حمل تطبيق سعودي الآن