"وسط جدة" تفاجئ الأهلي والاتحاد.. تفاصيل الملعب الجديد

تاريخ النشر: 05/02/2024
433
منذ 3 شهور
ملعب وسط جدة

أعلنت شركة وسط جدة للتطوير، عن توقيع عقود إنشاء ثلاثة معالم معمارية رئيسة، تتمثل في الملعب الرياضي، دار الأوبرا، الأحواض المحيطية.

ووقع الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير، أحمد السليم، أربعة عقود إنشائية لثلاثة معالم معمارية رئيسة؛ وهي الملعب الرياضي، دار الأوبرا، الأحواض المحيطية، بالإضافة لأعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى في وجهة وسط جدة، بإجمالي 12 مليار ريال سعودي.

وتهدف وجهة وسط جدة، إلى وضع مدينة جدة على الخريطة العالمية بإحياء تراثها العريق والاحتفاء بثقافتها المعاصرة، وسيتم ترسية عقد تنفيذ الملعب الرياضية في الوجهة على تحالف فرع "الشركة الصينية لإنشاءات السكك الحديدية السعودية المحدودة، وشركة سما الإنشاءات للمقاولات، بمواصفات عالمية وهندسة معمارية فريدة، ووفق مواصفات (فيفا)، وأنظمة تبريد للمدرجات والملعب، ويتسع لـ45 ألف متفرج، ليستضيف فعاليات إقليمية وعالمية.

ويتم ترسية عقد مشروع إنشاء دار الأوبرا في وجهة وسط جدة، على شركة "قادة البناء الحديث"، وتعتبر دار الأوبرا منصة للإبداع والإلهام تعزز دور جدة كمنصة ربط بين الثقافات بثلاثة مسارح بمواصفات عالية.

وتشارك شركة وسط جدة للتطوير في النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، والذي يقام خلال يومي 6 و7 فبراير 2024، لتعزيز توطين سلاسل الإمداد المحلية في القطاعات الرئيسة، واستعراض قصص النجاح بين صندوق الاستثمارات العامة وشركاته والقطاع الخاص.

اقرأ أيضا

متى يعود ميندي ومحرز إلى الأهلي ؟

مسؤول سابق يحرج إدارة الاتحاد بتصريح ناري بعد تلميحات جاياردو

حمل تطبيق سعودي الآن