"كأس العالم 2026".. نظام مثير وتجربة منتظرة تغير واقع كرة القدم

تاريخ النشر: 06/02/2024
61
منذ 4 شهور

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم كله، بطولة كأس العالم بنظامها الجديد في النسخة الثالثة والعشرين، والتي ستقام عام 2026 لأول مرة في ثلاثة دول هم "الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك".

وتقام البطولة هذه المرة لأول مرة أيضًا بمشاركة 48 منتخبًا من جميع القارات على النحو التالي، ( أوروبا "16" مقعد، أفريقيا "9" مقاعد، آسيا "8" مقاعد، كل من أمريكا الشمالية والجنوبية "6" مقاعد"، إضافة إلى الدول المنظمة للبطولة.

وسيشهد نظام التأهل للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم مشاركة الثوالث في الدور القادم من البطولة، حيث جاء نظام التأهل كالتالي بتأهل 32 منتخب من أصل 48 مشاركين

وجاء نظام البطولة كالتالي.. " 12 مجموعة" تشمل 4 منتخبات في كل مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني، إضافة إلى أفضل ثمانية من أصحاب المركز الثالث، ليكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ 32.

وجاء هذا النظام، بعد تطبيقه في أهم البطولات القارية خلال السنوات العشر الماضية، ألا وهي "كأس الأمم الإفريقية، كأس الأمم الأوروبية".

وسيتم استكمال البطولة فيما هو قادم بنفس نظام كأس العالم القديم، حيث ستستكمل بالأدوار الإقصائية كما هو معهود عليه الآن.

وتستضيف مدن (مكسيكو سيتي، مونتيري، جوادالاخار) في المكسيك 10 مباريات، بينما تلعب 10 مباريات أخرى في كندا وتحديدا بمدينتي (فانكوفر، تورونتو).

وستزيد عدد مباريات هذه البطولة إلى 104، بدلًا من 64 والتي كانت في كأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022.

وسيتم تقسيم المباريات في ثلاث مناطق، "الشرق والغرب والوسط" من اجل ضمان راحة جميع المنتخبات بشكل كامل، خاصة مع زيادة عدد المنتخبات خلال النسخة المقبلة.

 

حمل تطبيق سعودي الآن