قرار آسيوي غريب يشعل غضب عشاق الأخضر ضد رئيس لجنة الحكام السعودية

تاريخ النشر: 05/02/2024
2319
منذ شهرين
قرار آسيوي غريب يشعل غضب عشاق الأخضر ضد رئيس لجنة الحكام السعودية

كشف الإعلامي الرياضي علي المرشود، عن مفاجأة صادمة للشارع الرياضي السعودي، باستبعاد الحكام السعوديين من دور الأربعة لبطولة كأس آسيا 2023، رغم تقديم مستويات قوية، فضلا عن خروج منتخبنا الوطني (الأخضر) من البطولة. 

وكتب علي المرشود، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، اليوم الإثنين: "مغادرة الحكام السعوديين بقيادة الدوليان خالد الطريس ومحمد الهويش بطولة كأس آسيا 2023 رغم تواجد بعض الحكام من دول خليجية".

وأثار نبأ خروج الحكام السعوديين من بطولة كأس آسيا 2023 في الأدوار الأخيرة، رغم خروج الأخضر، جدلا واسعا وحالة استياء عامة لدى الجماهير من عدم الدعم للحكم السعودي في المحافل الدولية والقارية.

وعلق الحكم السابق خالد قميش: "استبعاد الطاقم السعودي رغم خروج منتخبنا يعتبر فشل ذريع ودليل دامغ على عدم كفاءة لجنة الحكام وقدرتها على تطوير المنظومة رغم تواجد السعودي علي الطريفي في عضوية لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي وعضو فني في لجنة الحكام السعودية وتواجد الأوزبكي فرهاد محاضر في الاتحاد الآسيوي". 

ومن جهة أخرى، علق الناقد الفني: "الحكم  الدولي خالد الطريس أعتقد كان مؤهلا أن يدير نهائي كأس آسيا لو وجد الدعم وخاصة أدار مباراة من العيار الثقيل في المجموعات ونجح وما يتردد عن مغادرته خبر صادم وخاصة كانت حظوظه كبيرة بعد خروج منتخبنا وتواجد منتخب قطر وكوريا والأردن وإيران وهي منتخبات لديها حكام من الطبيعي لن يكلفون مثل علي رضا إيراني - أسترالي، مخادمة أردني، العذبة قطر، كيم هي غون كوريا". 

ومن جانبه، قال الإعلامي عماد المطيري: "أقل تقدير للطريس أن يدير أحدى لقاءات دور الاربعة، الطريس واحد من الحكام المميزين حتى وأن كان محليا يتعرض لبعض الضغوط التي تؤثر على قراره كحكم، ولكن مع احترامي لكافة حكام آسيا، حاليا الطريس في نفس مستواهم ويستحق التواجد!، فرهاد يجب أن يحاسب على تقصيره ويجب أن يكون هناك إعداد للحكام بالنسبة للمشاركات الخارجية!". 

اقرأ أيضا

الطريس يقود مباراة الرائد والأهلي.. و"روماني" للشباب والتعاون

حكام الجولة 24| الحربي يقود النصر والباطن.. والطريس للرائد والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن