رد مفاجئ من إدارة الاتحاد على طلبات جاياردو بشأن ملف "الأجانب"

تاريخ النشر: 05/02/2024
1109
منذ 3 شهور
رد مفاجئ من إدارة الاتحاد على طلبات جاياردو بشأن ملف الأجانب

فجرت تقارير صحفية مفاجاة قوية، بأن مجلس إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، لم يتخذ قراره النهائي بشأن اللاعبين الأجانب الثمانية الذين يحق لهم المشاركة في المسابقات المحلية.

جاءت تلك التطورات، بعد أن أرسلت رابطة الدوري السعودي للمحترفين يوم في 31 يناير الماضي، خطابًا يفيد بتمديد مهلة رفع القوائم حتى نهاية يوم 7 فبراير الجاري.

واستقر الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد السعودي قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، لأندية دوري روشن السعودي، ورفع القوائم، على إبعاد البرازيلي مارسيلو جروهي حارس المرمى، ومواطنه رومارينيو، من قائمة الدوري السعودي.

وأرسلت الرابطة إلى أندية الدوري السعودي خطابًا يقضي بتمديد مهلة رفع القوائم في نظام splis حتى نهاية يوم 7 فبراير الجاري.

ونتيجة لذلك، أعاد نادي الاتحاد بحث الأمر لتحديد مسألة اللاعب المبعد من المسابقات المحلية لجانب مارسيلو جروهي، وقد تمت المفاضلة بين رومارينيو وكورونادو.

ويميل جاياردو للإبقاء على رومارينيو الذي دخل الفترة الحرة، لكن يصعب بقاءه بسبب رفض كورونادو الخروج إلا بمخالصة مالية تتضمن دفع كامل مستحقاته.

ومن الجدير بالذكر أن لوائح لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم تنص على إمكانية الأندية تسجيل أكبر عدد ممكن من اللاعبين الأجانب دون المشاركة في المباريات، مع تحديد قائمة من 8 لاعبين فقط للمشاركة في البطولات المحلية.

وتتواصل المباحثات داخل المكاتب الفنية والإدارية للعميد، لأن القرار الأخير يعتمد على عدة جوانب، بسبب الأنظمة الصارمة الموضوعة من لجنتي الاستدامة المالية والاستقطاب.

اقرأ أيضا

غموض في الاتحاد.. وليد الفراج يبرز سر اختفاء الحائلي والكعكي

الاتحاد يكتسح الفيصلي برباعية نظيفة ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن