صندوق الاستثمارات يصدم كبار الدوري السعودي بمفاجأة مدوية

تاريخ النشر: 04/02/2024
141
منذ شهرين
صندوق الاستثمارات يصدم كبار الدوري السعودي بمفاجأة مدوية

فجرت تقارير إعلامية مفاجأة مدوية، فيما يتعلق بموقف صندوق الاستثمارات السعودي من دعم أندية دوري روشن للمحترفين بصفقات عالمية جديدة في الانتقالات القادمة.

وأجرى صندوق الاستثمارات السعودي طفرة واضحة في الدوري السعودي للمحترفين خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، بإبرام العديد من الصفقات العالمية.

ووفقًا لما تم ذكره عبر برنامج "أكشن مع وليد" فإن صندوق الاستثمارات السعودي سيبتعد عن دعم الأندية الكبيرة خلال الفترة المقبلة.

ونوه التقرير على أن الأندية التي تعتبر ضمن صندوق الاستثمارات السعودي كالأهلي والاتحاد والنصر والهلال لن تتلقى أي دعم بعد موسمين أو ثلاثة مواسم.

ونوه البرنامج على أن كل ناد سيعتمد على نفسه خلال السنوات المقبلة لأن الدعم المالي الضخم سيغيب، وسيكون عليهم تحقيق أكبر الأهداف والنتائج حاليا.

وزاد بأن صندوق الاستثمارات دعم الأندية بمبالغ ضحمة، وبدون نسب متساوية مع غيرها، ومن ثم يجب توضيح المعايير التي يتم من خلالها دعم الأندية، خاصة بعد الهجوم الشديد الذي حدث مؤخرًا حول تطبيق العدالة في عملية الصرف.

ووفد إلى الدوري السعودي كلاً من: البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي والجزائري رياض محرز، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم لدوري روشن في يناير 2023.

وتم إبرام غالبية الصفقات بدعم ومساعدة من صندوق الاستثمارات بحسب ما تم الإعلان عنه في الفترة الماضية، بجانب قدرة بعض الأندية على التكفل بمتطلباتها.

اقرأ أيضا

مورينيو يفاجئ أندية الدوري السعودي ويعود إلى بيته القديم

رغم العداوة.. مدرب البرتغال ينصف رونالدو ويشيد بالدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن