يوسف عنبر يعدد أسباب إقصاء السعودية من كأس آسيا 2023.. ماذا قال؟

تاريخ النشر: 04/02/2024
176
منذ شهرين
يوسف عنبر يعدد أسباب إقصاء السعودية من كأس آسيا 2023.. ماذا قال؟

قام يوسف عنبر، المدرب السعودي الشهير بتحليل الأسباب التي أدت لخروج المنتخب السعودي من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 المقامة حاليا بقطر.

وودع المنتخب السعودي، بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشينيقد كأس آسيا 2023 من ثمن النهائي، بالهزيمة من كوريا الجنوبية (2-4) بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأدلى يوسف عنبر بتصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية أوضح خلالها بأن مستوى المنتخب السعودي في البطولة كان جيد للغاية، بالنظر لحداثة الجهاز الفني وانضمام عناصر شابة للأخضر.

وأشار المدرب السعودي خلال تصريحاته إلى أن: "لاحظنا تطور أداء اللاعبين والانسجام بينهم بشكل متدرج، إلى أن وصلوا للمستوى المأمول في مباراة كوريا".

ونوه يوسف عنبر على أن وصول المنتخب السعودي لأبعد المراحل الممكنة في آسيا كان ممكنًا، لكن خبرة بعض اللاعبين لم تسعفهم بتسيير المباراة أمام كوريا إلى الفوز.

وأصر عنبر على أن: "سبب الخروج هو قلة الخبرة الدولية ونقص المشاركات المحلية في دوري روشن، وهذا ما أفقد اللاعبين نسق المباريات واللعب 90 دقيقة".

وكشف بالقول: "دائمًا المدرب يكون كبش فداء، لكن لا بد أن نحمل الجميع مسؤولية الخروج، لأنها منظومة، والجميع اجتهد، والقادم أجمل بإذن الله"

وبسؤال مدرب أهلي جدة الأسبق عن سر استبعاد أسماء مهمة عن الأخضر مثل سلمان الفرج، رد: "وجود الفرج مهم مع العناصر الشابة، لكن نحترم رأي المدرب".

واختتم بالقول: "المدير الفني مانشيني لم يوفق في التصريح عن اللاعبين المستبعدين، وأتمنى ألّا يتكرر ذلك، خاصة أن الجميع يتفق على نجاحه في تغيير شكل المنتخب".

اقرأ أيضا

ثورة ضد محترف الأهلي ..إهدار أمام النصر يفتح النار ضد العيسى

الأهلي يجدد لنجم الفريق ويضع بند سري في عقده

حمل تطبيق سعودي الآن