كأس آسيا| الأردن يكتب التاريخ ويتأهل لنصف النهائي بهدف طاجكستان

تاريخ النشر: 02/02/2024
141
منذ 3 شهور
الأردن

حقق منتخب الأردن، إنجازًا تاريخيًا، بحجز مقعد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تجاوز عقبة طاجكستان بهدف دون مقابل.

وفاز المنتخب الأردني على نظيره الطاجيكي بنتيجة (1-0)، في مباراة ربع نهائي كأس آسيا 2023، التي جمعت بين المنتخبين على ملعب أحمد بن علي بالريان.

وجاء هدف الأردن في الدقيقة 66، عن طريق الخطأ من وحيدت هانونوف، بعد توجيه عبد الله نصيب لكرة رأسية، عقب استقبال تمريرة ركنية من محمود المرضي، لتصطدم الكرة بهانونوف وتسكن الشباك من الزاوية اليمنى.

وتأهل المنتخب الأردني، بقيادة المدير الفني الحسين عموته، إلى نصف نهائي كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، لينتظر الفائز من مباراة أستراليا ضد كوريا الجنوبية، في ربع النهائي.

إصابة وبكاء

وشهدت المباراة، إصابة قوية للمهاجم سامييف، الذي غادر ملعب المباراة باكيًا في الدقيقة 29، ليجري الجهاز الفني لمنتخب طاجكستان، تبديلًا اضطراريًا بمشاركة رستم سايروف بديلًا له.

فرص محققة

وأهدر يزن النعيمات فرصة محققة للأردن في الدقيقة 30، بعد تلقي تمريرة عرضية من محمود المرضي، مرت بين الدفاعات، ليسددها النعيمات بجوار القائم الأيمن.

في المقابل، كاد باتشانبي أن يحرز هدفًا لطاجكستان في الدقيقة 17، بتسديدة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تصطدم الكرة بالعارضة.

غياب علوان

وتلقى لاعب وسط الأردن، علي علوان، بطاقة صفراء في الدقيقة 83، ليتأكد غيابه عن مباراة نصف نهائي كأس آسيا، للإيقاف نتيجة تراكم البطاقات الصفراء.

إصابة التعمري

ورصدت عدسات المباراة، نجم منتخب الأردن، موسى التعمري، وهو يتلقى العلاج خارج محيط الملعب برفقة الطاقم الطبي.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة طاجكستان ضد الأردن في ربع نهائي كأس آسيا 2023

كأس آسيا| أيمن حسين يهاجم حكم مباراة العراق والأردن.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن