الاتحاد الآسيوي يصدر الحكم في طرد نجم العراق أمام الأردن

تاريخ النشر: 02/02/2024
1477
منذ 3 شهور
طرد أيمن حسين

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بيانًا رسميًا للكشف عن الموقف القانوني في قرار الحكم الإيراني علي رضا فغاني، بطرد لاعب العراق أيمن حسين، في مباراة الأردن، في ثمن نهائي كأس آسيا 2023.

ونشر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي، جاء على النحو التالي..

"تلقّى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العديد من الاستفسارات بخصوص قرار توجيه الإنذار الثاني وبالتالي الطرد بحق لاعب منتخب العراق رقم 18 (أيمن حسين) من قبل الحكم علي رضا فغاني عند الدقيقة 77 من مباراة دور الـ16 في كأس آسيا AFC قطر 2023، التي جمعت بين العراق والأردن، بتاريخ 29 كانون الثاني/يناير 2024، على ستاد خليفة الدولي.

ويود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجابة على هذه الاستفسارات من خلال تقديم تفسير كامل لقوانين اللعبة، والأساس المنطقي المتعلق بقرار الحكم.

القرار في أرض الملعب

تم توجيه الإنذار الأول للاعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة (الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف)، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب (تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط)، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق رقم 18 أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار. تفسير ومبررات القرار

بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم IFAB، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب العراق رقم 18 أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك - التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط. وقد قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم ثلاث مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له.

وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قراراً صحيحاً من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب. ويدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوة، الجماهير ووسائل الإعلام وكافة أطراف اللعبة، إلى احترام القرارات التي يقوم حكام المباريات باتخاذها."

اقرأ أيضا

المنسف وبرنامج تليفزيوني.. اتهامات قاسية لمدرب العراق بعد الخروج

تحرك عاجل من العراق ضد حكم مباراة الأردن بسبب الطرد الظالم

حمل تطبيق سعودي الآن