الدوري الإنجليزي| بوكيتينو يدخل التاريخ وإيركسن يحطم أسطورة بيل

تاريخ النشر: 23/12/2018
2344
منذ 5 سنوات
الدوري الإنجليزي| بوكيتينو يدخل التاريخ وإيركسن يحطم أسطورة بيل

حقق توتنهام الفوز (6-2) على مضيفه إيفرتون، في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر الدوري الإنجليزي "الممتاز".

وارتفع رصيد توتنهام بهذا الفوز للنقطة الـ 42 في الترتيب الثالث، بينما تجمد عدد نقاط إيفرتون عند 24 نقطة في الترتيب الحادي عشر.

وشهدت مباراة اليوم العديد من الأرقام المميزة لتوتنهام، خاصة للثنائي هاري كين وهيونج مين سون اللذان سجلا ثنائية لكل منهما.

ويستعرض "سعودي"، فيما يلي أبرز الأرقام والظواهر التي شهدتها مواجهة ملعب جوديسون بارك:

1- سجل توتنهام رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي، بعدم تحقيقه أي تعادل حتى في البريميرليج بعد 18 جولة، حيث فاز في 14 وخسر في 4.

2- استطاع ثلاثة مدربين فقط في الدوري الإنجليزي، تحقيق الفوز على إيفرتون بسداسية، وهم (أرسين فينجر، جوزيه مورينيو، موريسيو بوكيتينو).

3- أحرز هاري كين الثنائية الرابعة له في شباك إيفرتون في أخر 4 مباريات خاضها أمام الفريق الأزرق.

4- للمرة الأولى منذ مايو عام 2017، ينجح توتنهام في تسجيل أكثر من خمسة أهداف خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي.

5- تفوق الدنماركي كريستيان إيركسن بهدفه اليوم، على الويلزي جاريث بيل في عدد الأهداف التي سجلها مع توتنهام بواقع (43) للأول، و(42) للأخير.

6- بات جوردان بيكفورد حارس إيفرتون الأكثر ارتكابا للأخطاء المؤدية لأهداف في مرماه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بواقع (3) أخطاء.

7- تمكن ثيو والكوت جناح إيفرتون من تسجيل هدفه الخامس في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي، ليكون ثاني أكثر فريق يسجل في مرماه خلف ويستهام يونايتد بـ 6 أهداف.

8- تساوي هاري كين مع الدولي المصري محمد صلاح في عدد الأهداف المسجلة في البريميرليج هذا الموسم، بـ 11 هدفا، في الترتيب الثاني خلف المتصدر الجابوني أوباميانج.

اقرأ أيضا

الدوري الإنجليزي| فيديو: توتنهام ينجو من فخ بيرنلي بهدف قاتل

الدوري الإنجليزي| فيديو..هاري كين يقود توتنهام لاكتساح إيفرتون بسداسية تاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن