"عيب خطير في منتخب السعودية".. أزمة مانشيني قبل مغادرة كأس آسيا

تاريخ النشر: 01/02/2024
1364
منذ 3 شهور
مانشيني مدرب منتخب السعودية

لا تزال قضية غياب المترجم عن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، تثير حالة واسعة من الجدل، في ظل ما شهده الأخضر من أحداث في بطولة كأس آسيا (قطر 2023).

وودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا 2023، من دور الـ16، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، إثر التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، خلال الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

وقال الإعلامي عبد الهادي المستادي، إنه من خلال متابعة كافة منتخبات كأس آسيا، تبين أن المنتخب الوحيد الذي لا يتحدث المدرب لغته ولا يملك مترجمًا، هو المنتخب السعودي.

وأضاف "عندما يظهر الألماني كلينسمان (مدرب كوريا الجنوبية) في المؤتمر الصحفي، يكون معه مترجم كوري، والحسين عموته (مدرب الأردن) عربي ولا يحتاج إلى مترجم بالطبع، ولكن ليس هناك مدرب لا يتحدث لغة بلد المنتخب الذي يدربه، ولا يمتلك مترجمًا، سوى مانشيني مع السعودية، وهذا عيب كبير".

وتابع المستادي "عندما يظهر مانشيني في المؤتمرات الصحفية، يلاحظ أن الصحفي يكون غير قادر على توجيه سؤال واضح، والمدرب لا يفهمه، وبالتالي ينطق بتصريحات لا يفهمها الصحفي، ولذلك أقول ماذا ينقصنا لجلب مترجم؟ هل المشكلة ميزانية أو مادية؟ وكيف يتحدث مانشيني مع لاعبي السعودية، وإذا كان محمد أمين (مساعد المدرب) هو مترجم مانشيني، فلماذا لا يظهر معه في المؤتمرات الصحفية؟"

اقرأ أيضا

اليابانية ياماشيتا أول حكمة تقود مباراة في تاريخ كأس آسيا

رسميا.. النصر يعلن رحيل ماشاريبوف عن صفوف الفريق

حمل تطبيق سعودي الآن