حيلة النصر والاتحاد للتخلص من أزمة الأجانب الثمانية قبل 8 فبراير

تاريخ النشر: 31/01/2024
446
منذ 3 شهور

يواجه ناديا النصر والاتحاد، أزمة زيادة أعداد اللاعبين الأجانب في القائمة عن 8 لاعبين، في ظل قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بإلزام كافة أندية دوري روشن السعودي، بقيد ثمانية أجانب فقط في المسابقات المحلية، مع منح مهلة أخيرة حتى الثامن من فبراير.

ويضم الاتحاد 10 لاعبين أجانب في القائمة، وهم مارسيلو جروهي وأحمد حجازي ولويز فيليبي وفابينيو وكانتي وجوتا وإيجور كورنادو، ورومارينيو وكريم بنزيما وعبد الرزاق حمد الله.

أما عن النصر، فهو يضم 9 لاعبين أجانب، بعد التعاقد مع الأسترالي عزيز بيهيتش، لينضم إلى دافيد أوسبينا وإيمريك لابورت وأليكس تيليس وبروزوفيتش وأوتافيو وأندرسون تاليسكا وساديو ماني وكريستيانو رونالدو.

ورغم امتلاك الهلال، أيضًا، لقائمة تضم 9 لاعبين أجانب، بعد التعاقد مع الظهير البرازيلي رينان لودي، إلا أن الهلال يملك فرصة استبعاد البرازيلي نيمار جونيور، الذي انتهى موسمه بعد إصابة القطع في الرباط الصليبي.

كيف ينهي النصر والاتحاد أزمة الأجانب الثمانية؟

واستقرت إدارة الاتحاد على استبعاد الثنائي مارسيلو جروهي ورومارينيو من قائمة الأجانب في المسابقات المحلية، وذلك بعد فشل العميد في انتقال جروهي إلى الشباب، فضلًا عن تفضيل روماينيو للبقاء، مع تبقي 6 شهور في عقد الثنائي.

وبات الخيار الأمثل للاتحاد هو استبعاد جروهي ورومارينيو محليًا، مع منح الثنائي فرصة المشاركة في البطولات الآسيوية، حيث يستعد العميد لملاقاة نافباخور الأوزبكي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

أما عن النصر، فإن الأسترالي عزيز بيهيتش يعد خيارًا مثاليًا لكتيبة المدير الفني لويس كاسترو، من أجل الاستعانة بخدماته في بطولة دوري أبطال آسيا، ليصبح السيناريو الأقرب في مركز الظهير الأيسر، هو الاستعانة بعزيز بيهيتش آسيويًا والبرازيلي أليكس تيليس محليًا.

جاء ذلك بعد قرار كاسترو بعودة الحارس دافيد أوسبينا للقائمة المحلية، مع إعارة لاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا إلى صفوف الاتفاق قبل غلق باب الانتقالات الشتوية.

حمل تطبيق سعودي الآن