عزيز بيهيتش صفقة النصر الجديدة.. "تركي الأصل وتشاجر مع ميسي"

تاريخ النشر: 31/01/2024
475
منذ 3 شهور

أعلن نادي النصر السعودي حسم التعاقد بصورة رسمية مع النجم الأسترالي عزيز بيهيتش، قادمًا من ملبورن سيتي الأسترالي، وذلك بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم 2023/2024.

وانضم بيهيتش لقائمة محترفي النصر التي تضم (أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، وكريستيانو رونالدو وأوتافيو، ومارسيلو بروزوفيتش، وساديو ماني وإيمريك لابورت ودافيد أوسبينا).

وأفلت المنتخب الأسترالي الذي يلعب له عزيز بيهيتش من مواجهة منتخب السعودية، بعد توديع الأخير لكاس أمم آسيا من الدور ثمن النهائي للبطولة على يد كوريا الجنوبية، بركلات الجزاء الترجيحية 4-2.

من هو عزيز بيهيتش صفقة النصر الجديدة؟

عزيز بيهيتش هو لاعب كرة قدم أسترالي من أصول تركية، ولد في 16 ديسمبر 1990 في ملبورن في استراليا، وبدأ مسيرته الكروية عام 2008 مع نادي جرين جلي الاسترالي ومنه انضم إلى بورصا سبور التركي.

لعب عزيز أيضا مع نادي ملبورن سيتي، وهيوم سيتي، وتمت إعارته إلى أيندهوفن الهولندي، وشارك في عدة مباريات بقميص أستراليا.

وسيستفيد النصر كثيرًا خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، حيث يسمح لكل فريق بإشراك 6 لاعبين أجانب، شريطة أن يكون أحدهم على الأقل من دولة آسيوية أخرى.

بيهيتش "المونديالي" يتألق أمام الأرجنتين

وأظهر عزيز بيهيتش مستويات رائعة وحاز إعجابًا واسعًا خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، وحد من خطورة الأسطورة ليونيل ميسي، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022، في قطر.

وأشادت جماهير النصر بمهارات اللاعب وقدراته المميزة التي ظهرت في مواجهة أبطال العالم، والتي انتهت لصالح الأرجنتين بنتيجة (2-1)، مؤكدين أنه سيكون إضافة قوية للنادي العاصمي.

أرقام مميزة ترسم مسيرة عزيز بيهيتش

يبلغ عزيز بيهيتش من العمر (33 عامًا)، ولعب هذا الموسم بالدوري الأسترالي 10 مباريات، وقدم تمريرتين حاسمتين، ولديه 58 مباراة دولية، أحرز خلالها هدفين.

وشهد الموسم الجاري 2023-2024، مشاركة بيهيتش في 16 مباراة مع ملبورن سيتي (10 في الدوري و6 في دوري أبطال آسيا)، سجل خلالهم هدفًا واحدًا وصنع هدفين.

بينما سجل 13 هدفًا وصنع 26 فيما مجموع مبارياته 380 بقميص جميع الفرق التي لعب لها، وتصل قيمته السوقية حاليًا نحو 450 ألف يورو.

وحصد اللاعب لقب كأس آسيا 2015، وشارك مع منتخب أستراليا في 7 مباريات ببطولة كأس العالم في نسختي 2018 و2022.

توج عزيز بيهيتش بلقب واحد على مستوى الأندية مع فريق إسطنبول باشاك شهير، وهو الدوري التركي خلال موسم 2019-20.

حمل تطبيق سعودي الآن