"إيقاف طويل وغرامة".. عقوبات المطرودين من السعودية في آسيا

تاريخ النشر: 31/01/2024
18456
منذ 3 شهور
عاجل| إيقاف طويل وغرامة.. عقوبات المطرودين من السعودية في آسيا

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن إجمالي غرامات اللاعبين المستبعدين من قائمة المنتخب السعودي لكرة القدم المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2023 في قطر، حال إدانتهم.

وتعرض للاستبعاد من منتخب السعودية عددًا من الأسماء البارزة، في مقدمتهم قائد الهلال سلمان الفرج بالإضافة إلى ثنائي النصر نواف العقيدي وسلطان الغنام.

وبحسب صحيفة "الإقتصادية" فسيتم خصم مبلغ بقيمة 1.8 مليون ريال، كإجمالي للغرامات المستحقة على اللاعبين في حال تم إدانتهم برفضهم تمثيل الأخضر في المعسكرات السابقة لكأس أمم آسيا 2023.

وودع منتخب السعودية منافسات كأس آسيا في قطر، أمس الثلاثاء، أمام كوريا الجنوبية في دور الـ 16، بالخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وأوضح المستشار القانوني سعود الرمان بأنه سيتم إيقاف نواف العقيدي فقط ولمدة شهرين، وذلك لأنه شارك وانضم لقائمة الأخضر في البطولة والمعسكر الأخير وعقوبته المالية لا تتجاوز 300 ألف ريال مع إنذار خطي.

وبشأن البقية فسيتم فرض عقوبات مالية لا تتجاوز 300 ألف ريال لكل لاعب وفق المادة 62 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وأضاف الرمان بأنه: "لابد من التحقيق مع اللاعبين أولا، وأخذ إفاداتهم حول شكوى إدارة المنتخبات، وفي حال الإدانة تتم معاقبتهم وفق ما تراه اللجنة حسب الخطأ الذي ارتكبه كل منهم".

أما في حال براءة اللاعبين وعدم إدانتهم، فمن حق اللاعبين التوجه للجنة الانضباط والأخلاق والمطالبة بمعاقبة المدرب وفق المادة 50 من لائحة الانضباط والأخلاق بسبب الإساءة الإعلامية من جانبه.

وستكون عقوبة المدرب في هذه الحالة بالإيقاف لمدة لا تتجاوز العام وغرامة مالية لا تتجاوز 300 ألف، ومن حق اللاعبين المطالبة بتعويض مادي ومعنوي.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| مدرب كوريا يشيد بالسعودية.. ويرد على الهروب من اليابان

تعليق الصحف العالمية على هروب مانشينيعقب خروج السعودية ضد كوريا

حمل تطبيق سعودي الآن