كأس آسيا| مدرب كوريا يشيد بالسعودية.. ويرد على الهروب من اليابان

تاريخ النشر: 30/01/2024
279
منذ 3 شهور
كأس آسيا| مدرب كوريا يشيد بالسعودية.. ويرد على الهروب من اليابان

أكد الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، أن اللاعبين خاضوا مباراة صعبة للغاية أمام السعودية، في كأس آسيا، خاصة وأن المنتخب السعودي حقق فوزًا على الأرجنتين في كأس العالم.

وودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، من دور الـ16، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية، بركلات الترجيح، إثر التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

وقال كلينسمان، خلال تصريحات عقب المباراة، "تأخرنا في النتيجة وحاولنا العودة، وصنعنا الكثير من الفرص، ولكننا استحققنا التأهل، لأننا بذلنا مجهودًا كبيرًا".

وتابع كلينسمان "نحن نملك عقلية احترافية، ولمن يقول لماذا لم تواجهوا اليابان، فنحن ندفع ثمن ذلك بجدول المباريات، وقصر الوقت بين المباراتين، لقد كنا بحاجة لفترة أطول من الراحة".

 وعن ملاقاة أستراليا في ربع نهائي كأس آسيا، قال مدرب كوريا الجنوبية "كل المباريات صعبة، ونسبة الفوز فيها 50%، ولكننا جاهزون للمنافسة ونريد أن نستمتع بهذه البطولة".

وكان كلينسمان قد أثار حالة واسعة من الجدل، بعد تلقي منتخب كوريا الجنوبية، اتهامات بتفادي احتلال صدارة المجموعة الخامسة، والاكتفاء بالوصافة بعد التعادل مع ماليزيا بنتيجة (3-3)، من أجل تفادي مواجهة اليابان في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا.

اقرأ أيضا

أول رسالة من حارس السعودية بعد وداع كأس آسيا 2023

كأس آسيا| هدف متأخر يقود السعودية وكوريا الجنوبية للوقت الإضافي

حمل تطبيق سعودي الآن