أوزبكستان يتأهل لربع نهائي كأس آسيا 2023 بفوز ثمين على تايلاند

تاريخ النشر: 30/01/2024
53
منذ 3 شهور
أوزبكستان يتأهل لربع نهائي كأس آسيا 2023 بفوز ثمين على تايلاند

تمكن منتخب أوزبكستان من تحقيق فوزًا ثمينًا على حساب تايلاند، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الثلاثاء، في كأس أمم آسيا 2023 المقامة بقطر.

التقى منتخب أوزبكستان مع نظيره تايلاند، على علي ستاد "الجنوب"، ضمن منافسات دور الـ16 للنسخة 18 من كأس أمم أسيا، المقامة في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

جاءت أهداف أوزبكستان في شباك تايلاند بواسطة الثنائي عزيزبك تورجونبيوف في الدقيقة 37 وأبوسيبك فايزولايف بالدقيقة 65، بينما جاء هدف تايلاند الوحيد عبر  سوباتشوك ساراتشات في الدقيقة 58.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة، وهو أوزبكستان لدور الثمانية لمواجهة منتخب قطر، منظم البطولة وحامل اللقب، والذي حقق الفوز على حساب فلسطين في دور الـ16 بهدفين مقابل هدف وحيد.

وصعد منتخب أوزبكستان للدور الثاني، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد خمس نقاط بعد التعادل بدون أهداف مع سوريا، وفوز على الهند بنتيجة 3-0، وتعادل آخر مع أستراليا بنتيجة 1-1، في الجولة الثالثة.

فيما احتل منتخب تايلاند وصافة المجموعة السادسة، برصيد خمس نقاط بعد الفوز على قيرغيزستان، بنتيجة 2-0، وتعادل سلبي مع سلطنة عمان، وتعادل آخر مع السعودية بنفس النتيجة.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| أيمن حسين يهاجم حكم مباراة العراق والأردن.. ماذا قال؟

مباشر| أوزبكستان ضد تايلاند.. دور الـ 16 من كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن