نهاية القضية.. ببراءة رئيس ونجم برشلونة من اتهام "تجارة الأعضاء"

تاريخ النشر: 30/01/2024
37
منذ 3 شهور
نهاية القضية.. ببراءة رئيس ونجم برشلونة من اتهام تجارة الأعضاء

انتهت بشكل رسمي قضية الاتجار بالأعضاء التي اتهم بها النجم الفرنسي السابق إريك أبيدال، على خلفية خضوعه لجراحة زراعة كبد في عام 2012، خلال تواجده مع فريق برشلونة الإسباني.

وتولت محكمة مدينة برشلونة، التحقيق في القضية التي تقرر حفظها في وقت سابق من عام 2018، بناء طلب من المدعي العام.

وكانت النيابة العامة طالبت بإعادة فتح التحقيق في هذه القضية، واقترحت خضوع ابن عم اللاعب الفرنسي السابق لكشف طبي لإثبات ما إذا كان هو المتبرع الحقيقي بالكبد أم لا.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وجاءت التحقيقات في القضية، بسبب تصريحات أبيدال في عام 2012، بأنه حصل على تبرع من نجل عمه، لزراعة كبد بعد إصابته بالسرطان، وهو ما ساعد في اعتزاله كرة القدم نهائيا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ورصدت قبل عدة سنوات الشرط الإسبانية، مكالمات لرئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل يتحدث فيها مع شخص آخر بشأن شراء كبد بشكل غير شرعي لأبيدال، ليتم زراعته له في أبريل 2012.

نهاية القضية الشهيرة: 

كشفت شبكة "كادينا سير" الإسبانية، أن المحكمة العليا في مدينة برشلونة، قررت إنهاء القضية وحفظها بشكل نهائي، لعدم وجود أي دليل على توجيه اتهام لأبيدال أو رئيس برشلونة الأسبق روسيل بالاتجار في الأعضاء.

وخضع أبيدال لعملية زراعة الكبد في العاشر من إبريل عام 2021، من متبرع حي، قال عنه النادي واللاعب السابق نفسه من اللحظة الأولى إنه ابن عمه.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وتم إعادة فتح القضية، بناء على الفحوصات والتحاليل التي خضع لها المدير الرياضي السابق لبرشلونة، أن المتبرع ليس إبن عمه كم قال أبيدال وكذلك رئيس برشلونة روسيل.

الجدير بالذكر، أن رئيس برشلونة ساندرو روسيل كان متورطا بشكل رسمي في هذه القضية، حيث أن الحصول على الكبد تم بشكل غير شرعي، وهو ما أكدته التحاليل الطبية، ولكن تلك الاتهامات انتهت بشكل رسمي.

اقرأ أيضا

زوجة يورجن كلوب تقود حقبة برشلونة الجديدة بقرار عائلي 

أرتيتا يحسم الجدل بشأن خلافة تشافى في برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن