كأس موسم الرياض| الهلال يذل إنتر ميامي برباعية.. وميسي يسجل

تاريخ النشر: 29/01/2024
71
منذ 3 شهور
الهلال وإنتر ميامي - ميتروفيتش

في مواجهة مثيرة، حقق الهلال فوزًا مثيرًا على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة (4-3)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب المملكة (كينجدوم ارينا)، ضمن منافسات بطولة كأس موسم الرياض 2024.

وتقدم الهلال في الدقيقة 10، بهدف عن طريق الصربي ألكساندر ميتروفيتش، الذي أصبح أول لاعب يسجل في تاريخ ملعب (كينجدوم ارينا)، بعد تلقي تمريرة من سيرجي سافيتش، ليودع الكرة في الشباك.

وأضاف عبد الله الحمدان، الهدف الثاني في الدقيقة 12، بتسديدة رائعة على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى.

ورد الأوروغوياني لويس سواريز بالهدف الأول لصالح إنتر ميامي، في الدقيقة 34، والذي تم إلغاؤه بداعي التسلل، قبل أن تقرر حكمة المباراة، احتساب الهدف بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، بداعي خطأ من محمد جحفلي، أثناء محاولة إبعاد الكرة.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن البرازيلي ميشايل ديلجادو من تسجيل الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 44، بعد تلقي تمريرة عرضية من عبد الله الحمدان، ليوجه كرة رأسية خاطفة في الشباك.

وفي دقيقتين، تمكن إنتر ميامي من إدراك التعادل، حيث سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 54، ثم أضاف دافيد رويز الهدف الثالث في الدقيقة 55، بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى.

ووقع مالكوم على هدف انتصار الهلال في الدقيقة 88، بعد تلقي كرة عرضية من ياسر الشهراني، ليودع كرة رأسية في المرمى.

تشكيل المباراة

الهلال: حبيب الوطيان، رينان لودي، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، ياسر الشهراني، ميشايل، روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، عبد الله الحمدان، ميتروفيتش، مالكوم.

إنتر ميامي: كالندر، خوردي ألبا، ألين، كريفتسوف، أفيليس، يدلين، دافيد رويز، سيرجيو بوسكيتس، جريسيل، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

حكمة المباراة: ألفيز باتيستا (البرازيل)

غيابات الهلال

ويغيب عن قائمة الهلال، كل من (علي البليهي، عبد الإله المالكي، سالم الدوسري، صالح الشهري، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، محمد كنو، ناصر الدوسري، محمد البريك)، الذين يشاركون برفقة منتخب السعودية في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، كما يغيب المغربي ياسين بونو والسنغالي كاليدو كوليبالي، الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم في كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، وكذلك البرازيلي نيمار جونيور للإصابة.

نظام كأس موسم الرياض

وتستهل مباريات كأس موسم الرياض لعام 2024، التي تقام على ملعب (كينجدوم ارينا)، بمباراة الهلال وإنتر ميامي، مساء اليوم، ثم يلتقي النصر بنظيره إنتر ميامي، مساء الخميس، ثم تختتم البطولة بمباراة الديربي بين الهلال والنصر، في 8 فبراير المقبل.

وتقام بطولة كأس موسم الرياض، بمشاركة أندية الهلال والنصر وإنتر ميامي، وتعتمد البطولة على نظام جدول الدوري، حيث يحصل المتصدر بأعلى نقاط على كأس البطولة.

اقرأ أيضا

جحفلي يورط الهلال في هدف لكتيبة ليونيل ميسي بطريقة غريبة

جحفلي يدمر الهلال في دقيقتين ويمنح ميسي الهدايا

حمل تطبيق سعودي الآن