كأس آسيا| خبير تحكيمي يكشف سر طرد هداف العراق أمام الأردن

تاريخ النشر: 29/01/2024
1939
منذ شهرين
طرد أيمن حسين

كشف الخبير التحكيمي المصري جمال الغندور، عن السر وراء طرد أيمن حسين، هداف منتخب العراق، في مباراة الأردن، في بطولة كأس آسيا 2023.

وحجز منتخب الأردن، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوز ملحمي على العراق بنتيجة (3-2)، في مباراة دور الـ16، التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

وأثار أيمن حسين، حالة واسعة من الجدل، بعد تلقي بطاقة حمراء في الدقيقة 77، بعد تسجيل هدف العراق الثاني في شباك الأردن، الأمر الذي دفع عدد كبير من الجماهير للتساؤل حول سبب طرد اللاعب الذي فوجئ بالإنذار الثاني بعد الاحتفال، دون خلع القميص.

لماذا طرد هداف العراق؟

وقال الغندور، خلال تصريحات تليفزيونية، "التحكيم يعتمد على القانون ثم الحس التحكيمي، والتقدير، وهذا الأمر يختلف من حكم لآخر، والقانون يقول إن من يبالغ في الاحتفال بالهدف، أو يسيء إلى طرف آخر بأي شكل من الأشكال، أو يتوجه لإثارة الجماهير، يحصل على بطاقة صفراء".

وأضاف "نحن اعتدنا على حالة واحدة لإشهار بطاقة صفراء بعد إحراز الهدف، بأن يقوم اللاعب بخلع قميصه أثناء الاحتفال، ولكن حكم المباراة اعتبر أن احتفالية أيمن حسين، بمثابة استهزاء بعادة من عادات الفريق الآخر، وهو (أكل المنسف)، رغم احتفال لاعبي الأردن بنفس الطريقة".

وتابع الغندور "كلمة (اعتبر) تعود لشعور الحكم، وتحمل تفسيرات كثيرة، بالصواب أو الخطأ، ويمكن أن يكون قد اعتبر لاعب العراق، يرد على احتفال المنافس، أو يستهزئ بالأكلة الشعبية في الأردن، وإذا اعتبر الحكم أن اللاعب يبالغ أو يستهزئ في الاحتفال بالهدف، فهو يستحق البطاقة الصفراء".

اقرأ أيضا

كأس آسيا| نجم فلسطين يدخل التاريخ بهدف في شباك قطر.. فيديو

كأس آسيا| قطر تتأهل.. وتكتب نهاية رحلة فلسطين التاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن