كأس آسيا| قطر تتأهل.. وتكتب نهاية رحلة فلسطين "التاريخية"

تاريخ النشر: 29/01/2024
41
منذ شهرين
حسن الهيدوس وعميد محاجنة - قطر وفلسطين

بآداء مشرف، ودع منتخب فلسطين منافسات كأس آسيا 2023، عقب الخسارة من قطر بنتيجة (1-2)، في مباراة دور الـ16 من البطولة، والتي أقيمت على ملعب البيت بالخور.

وحقق منتخب قطر، حامل اللقب، الفوز الحادي عشر على التوالي، في بطولة كأس آسيا، ليحجز مقعدًا في الدور ربع النهائي، في انتظار الفائز من أوزبكستان وتايلاند.

أهداف المباراة

وتقدم عدي الدباغ بهدف فلسطين في الدقيقة 37، بعد نجاح زيد قنبر في استغلال خطأ دفاعي، ليمرر كرة إلى الدباغ الذي انطلق بين دفاعات العنابي، ليسدد الكرة في شباك الحارس مشعل برشم.

ورد حسن الهيدوس بهدف التعادل لصالح قطر في الدقيقة 45+6، بعد تلقي تمريرة ركنية من أكرم عفيف، ليسدد الكرة في شباك الحارس رامي حمادة.

وأضاف أكرم عفيف بالهدف الثاني لقطر من ركلة جزاء في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

إصابة ومواصلة

وتعرض عميد محاجنة لإصابة قوية في الرأس، خلال الشوط الأول من عمر اللقاء، إلا أن اللاعب قرر مواصلة اللعب بعد ربط ضمادة الرأس.

فرص خطيرة

وكاد المنتخب الفلسطيني أن يزيد غلة الأهداف خلال الشوط الأول، بفرصتين خطيرتين؛ الأولى في الدقيقة 19، عن طريق عميد محاجنة الذي تلقى تمريرة من تامر صيام، ليسدد كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يبعدها الحارس مشعل برشم ببراعة، كما واصل برشم تألقه في الدقيقة 27، بعد تصديه لتسديدة خطيرة من زيد قنبر داخل منطقة الجزاء، بعد جملة هجومية رائعة.

رحلة تاريخية

وكان منتخب فلسطين قد تأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، ليتأهل ضمن (أفضل ثالث).

في المقابل، واصل المنتخب القطري مسيرته بالعلامة الكاملة، محققًا الفوز في 11 مباراة متتالية، خلال نسختي 2019 و2023 في كأس آسيا.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة قطر وفلسطين في ثمن نهائي كأس آسيا 2023

كأس آسيا| نجم فلسطين يدخل التاريخ بهدف في شباك قطر.. فيديو

حمل تطبيق سعودي الآن