منافس السعودية|تاريخ مرعب لكوريا الجنوبية آسيويا وقيمة سوقية ضخمة

تاريخ النشر: 30/01/2024
82
منذ 3 شهور
منافس السعودية| تاريخ مرعب لكوريا الجنوبية آسيويا وقيمة سوقية ضخم

تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة، إلى القمة النارية التي ستجمع بين منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية، في إطار منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر.

ومن المقرر أن تبدأ المباراة بين السعودية وكوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على استاد " المدينة التعليمية" بقطر.

وتأهلت كوريا الجنوبية لدور الـ16 بعد تحقيق المركز الثاني بمجموعتها الخامسة، بعد أن حصدت 5 نقاط، من الانتصار (3-1) على البحرين، ثم تعادلين مع الأردن وماليزيا، بنتيجة (2-2) و(3-3).

ويأمل الشمشون الكوري في العودة إلى منصات التتويج التي غابت قاريًّا منذ حصد لقب كأس آسيا عام 1960، للمرة الثانية على التوالي والأخيرة في تاريخ النمور.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" أبرز المعلومات عن منتخب كوريا الجنوبية "خصم السعودية" بكأس آسيا..

تاريخ كوريا الجنوبية في كأس آسيا

يعد منتخب كوريا الجنوبية أكثر الفرق مشاركة في كأس أمم آسيا إلى جانب إيران، حيث حضر في 15 نسخة من أصل 18، بينها نسخة 2023 التي تحتضنها قطر.

وتوج منتخب كوريا الجنوبية بلقب أول نسختين، الأولى في هونغ كونغ عام 1956، في حين استضافت الثانية على ملاعبها عام 1960.

وأنهى منتخب كوريا الجنوبية بطولة أمم آسيا في مركز الوصافة في 4 مرات سابقة، في بطولات تايلند 1972، والكويت 1980، وقطر 1988، وأستراليا 2015.

القيمة السوقية لمنتخب كوريا الجنوبية

يتسلح المنتخب الكوري الجنوبي ، بجيل مميز ترك بصمته في الملاعب الأوربية، حيث أن معظم لاعبي "الشمشون"، يحترفون في الأندية الأوربية ويقدمون مستويات مميزة للغاية.

ويعد المنتخب الكوري بقيادة المدرب الألماني يورجن كلينسمان هو ثاني أعلى قيمة سوقية بين المنتخبات المشاركة في كأس آسيا بعد اليابان، بـ 193 مليون يورو.

وفي حال استبعاد منتخب كوريا الجنوبية، سنجد منتخبين فقط في كأس آسيا، يتفوقان على سون من ناحية القيمة السوقية، وهما إيران (52.6 مليون يورو) واليابان (254.6 مليون يورو).

أبرز نجوم كوريا الجنوبية

- كيم مين جاى

يعتبر من أغلى لاعبي بطولة أمم آسيا 2023، حيث انتقل لبايرن ميونيخ الألماني، قادما من نابولي الإيطالي مقابل 60 مليون يورو، وصار عنصرًا قويا في دفاع الشمشون الكوري، وكذلك مع العملاق البافاري.

- سون هيونج مين

أحد أبرز الأسماء المتألقة في الملاعب الإنجليزية مع نادي توتنهام هوتسبير، ويعتبر قائد أحلام "النمور" في البطولة الآسيوية، حيث لعب 114 مباراة دولية، وخاض 3 بطولات لكأس آسيا قبل بطولة نسخة 2023.

وتوج سون بجائزة أفضل لاعب في آسيا لـ8 مرات، ولاعب الموسم مرتين مع توتنهام، وتوج مناصفة مع محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي لموسم 2021 - 2022.

لاعبون من كوريا الجنوبية ارتبطوا بالدوري السعودي

يتواجد من منتخب كوريا الجنوبية في الدوري السعودي، حارس مرمى فريق الشباب، كيم سيونج جيو، والذي يقدم مستويات جيدة، لكنه تعرض خلال دور المجموعات للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وارتبط عدد من نجوم كوريا الجنوبية بالانتقال إلى دوري روشن السعودي، ولعل أبرزهم الجناح المهاجم سون هيونج مين، لاعب توتنهام هوتسبير، لكن الأخير فضل الاستمرار في الملاعب الأوروبية.

طريقة لعب مدرب كوريا الجنوبية.. يورجن كلينسمان

يعتمد المدرب الألماني المخضرم، يورجن كلينسمان، على طريقة لعب 4-4-2 والتي تتحول في أوقات كثيرة إلى 4-3-3 وفقًا لوضعية الفريق هجومًا ودفاعًا وأسلوب الفريق المنافس.

لكن صاحب الـ 57 عاما يواجه صعوبات في ضبط الخط الدفاعي، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة المرتدات السريعة أو العرضيات المتقنة من الأطراف.

اقرأ أيضا

تناقض مدرب كوريا الجنوبية.. كلينسمان سقط بفخ نصبه قبل لقاء الأخضر

علي لاجامي يشيد بدور البليهي قبل مواجهة الأخضر وكوريا الجنوبية

حمل تطبيق سعودي الآن