"دراما الأخضر ونقطة ضعف كوريا الجنوبية".. تصريحات قوية لكلينسمان

تاريخ النشر: 29/01/2024
280
منذ 3 شهور
يورجن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية

أطلق الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، تصريحات قوية، عن مواجهة المنتخب الوطني السعودي، بدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا 2023. 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب السعودي الأول نظيره كوريا الجنوبية في تمام السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس آسيا

وقال كلينسمان، في المؤتمر الصحفي لمباراة كوريا الجنوبية ضد الأخضر السعودي: "كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة ضد ماليزيا، كان لدينا الانضباط لعدم الحصول على بطاقة صفراء، لقد عاد هيتشان، وجينسو، الفريق جاهز للسعودية الفريق جائع، نحن نحترم المملكة العربية السعودية، ستكون مباراة صعبة، ولكننا نريد أن نكون هنا حتى النهاية".

وتحدث مدرب كوريا الجنوبية عن دفاع فريقه: "نعم، لقد استقبلنا الكثير من الأهداف، لكنني كنت واضحًا بعد مباراة ماليزيا، الهدف الأول لم يكن يجب أن يُحتسب أبدًا أبدا ضربة جزاء، لم يحدث أبداً الهدف الثاني بسبب خطأ واضح على إنبيوم، هدفان احتسبا عن طريق الخطأ".

وأضاف: "عندما تهتز شباكك بعدد قليل جدًا كما فعلنا، فإن الأمر دائمًا يكون مسألة تركيز، إنه تضاعف الأخطاء، لقد نظرنا إليهم، وقمنا بتحليلهم، وأخبرنا اللاعبين بما كان ينبغي علينا القيام به بشكل أفضل، ولكن لا يزال يتعين علينا المضي قدمًا".

وعلق كلينسمان على تصريح سون عقب لقاء ماليزيا: "أنا أتفق تمامًا مع تعبيرات سون، لأنه عندما يحدث شيء سلبي، يمكنك الانتقاد، خطأ المدرب، التشكيل الخاطئ، التكتيك الخاطئ، كل ما يمكنك قوله، لكن قبل أن تدخل أي مباراة، عليك أن تدعم فريقك."

وعاد كلينسمان للحديث عن السعودية: "الحقيقة موجودة على أرض الملعب، سوف تراه، سواء كان ذلك في 90 دقيقة، أو الوقت بدل الضائع، أو الوقت الإضافي، أو ركلات الترجيح، نحن مستعدون لذلك".

وعن بداية مرحلة خروج المغلوب في كأس آسيا 2023، قال كلينسمان: "ستكون مباراة صعبة، ستكون دراما، إنهم يحبون أن يكون لدى كل فريق نقاط ضعف، أنا واثق جدًا من قدرتنا على الفوز، أنا متحمس، ستكون الأجواء رائعة، مثل مباراتهم على أرضهم، لكن هذا هو ما تدور حوله كرة القدم".

كلينسمان عن روبيرتو مانشيني مدرب الأخضر، قال: "خطوة بخطوة، قام روبرتو مانشيني بتحسينهم، إنه فريق جيد، ولكننا مستعدون لمواجهتهم، إنهم يغيرون مواقعهم بشكل جيد داخل الملعب، إنهم يتحركون كثيرًا بدون الكرة، لديهم أفراد جيدون جدًا في خط الهجوم".

اقرأ أيضا

علي لاجامي يشيد بدور البليهي قبل مواجهة الأخضر وكوريا الجنوبية

كأس آسيا| الكشف عن حكم مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية

حمل تطبيق سعودي الآن