جروهي يورط الاتحاد.. أزمة تزعج الشباب وتهديد بعقوبة فيفا

تاريخ النشر: 28/01/2024
294
منذ 3 شهور
جروهي يورط الاتحاد.. أزمة تزعج الشباب وتهديد بعقوبة فيفا

فجرت تقارير إعلامية، حالة واسعة من الجدل، حول أزمة الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، الذي تحول من عنصر أساسي قاد الاتحاد للتتويج بالبطولات، إلى أول المطلوبين للرحيل عن النمور خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وتعاقد الاتحاد مع مارسيلو جروهي في يناير 2019، قادمًا من جريميو البرازيلي، وتمكن جروهي من إثبات نفسه كعنصر رئيسي قاد الاتحاد للتتويج بثنائية دوري روشن السعودي، وكأس السوبر السعودي، فضلًا عن فضية البطولة العربية.

وشارك جروهي في 134 مباراة مع الاتحاد في مختلف المسابقات، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 50 مباراة، كما حقق رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة في الموسم الماضي 2022-2023، الذي شهد تتويج الاتحاد باللقب.

وذكرت آخر التقارير بأن الاتحاد خيّر جروهي بين قبول عرض الشباب، أو الجلوس على مقاعد البدلاء، فيم طالب الحارس البرازيلي إدارة النادي بمنحه مليون دولار قيمة المستحقات المتبقية، أو البقاء في المدرجات، مع رفض عرض الشباب، لعدم تغيير مقر سكنه في آخر 6 شهور في عقده.

وفيما يلي، نستعرض متتالية أحداث جروهي مع الاتحاد، منذ التعاقد مع الحارس عبد الله المعيوف..

- الاتحاد يعلن عن تعاقده مع الحارس الدولي عبد الله المعيوف لمدة 3 مواسم، في سبتمبر الماضي، للانضمام إلى صفوف العميد رغم وجود جروهي.

- جروهي يثير الجدل بتصريح حول تراجع مستواه قائلًا إن انعدام الثقة مع مدافعي الاتحاد في ظل غياب المصري أحمد حجازي للإصابة وراء أزمة مستواه.

- الجهاز الفني للاتحاد يستبعد جروهي من كافة مباريات الاتحاد في كأس الملك ودوري أبطال آسيا ويقرر الاعتماد على المعيوف.

- الاتحاد يخطط للاستغناء عن مارسيلو جروهي في الشتوية بعد تلقي مفاوضات من الشباب لتعويض غياب الكوري كيم سيونج جيو لإصابة الرباط الصليبي.

- جروهي يدخل ضمن عرض الاتحاد لإبرام صفقة تبادلية مع الشباب مقابل استعارة البلجيكي يانيك كاراسكو والشباب يرفض العرض.

- جروهي يرفض الرحيل إلى الشباب لصعوبة قضاء آخر 6 شهور في الرياض ويخير الاتحاد بين منحه مليون دولار كباقي مستحقاته أو الجلوس في المدرجات.

- إدارة الاتحاد تخير جروهي بين الانتقال إلى الشباب أو الجلوس في المدرجات حتى نهاية الموسم.

- القانوني أحمد الأمير يؤكد أن عدم تسجيل جروهي في قائمة الفريق تعني أحقيته في إنهاء العقد بسبب مشروع وحصوله على كامل مستحقاته مع تعويض مالي وحرمان الاتحاد من التسجيل لفترتين.

اقرأ أيضا

نشرة الميركاتو| نجم الاتحاد إلى الشباب.. والنصر يفاوض حارس سانتوس

أخبار الاتحاد| بنزيما إلى النصر ومودريتش يرد على عرض العميد

حمل تطبيق سعودي الآن