كأس آسيا| مدرب فلسطين: مواجهة قطر "أخوية" ونراهن على ربع النهائي

تاريخ النشر: 28/01/2024
28
منذ شهرين
كأس آسيا| مدرب فلسطين: مواجهة قطر أخوية ونراهن على ربع النهائي

أكد التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، أن الفدائي حقق هدفه في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، وهو التأهل للدور الثاني، لأول مرة في تاريخه.

ويستعد منتخب فلسطين لملاقاة قطر، حامل اللقب ومستضيف البطولة، على ملعب البيت، في الثامنة مساء الغد (الإثنين)، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس آسيا 2023، والتي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير.

وتمكن منتخب فلسطين، من التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، ليتأهل ضمن 4 منتخبات كـ(أفضل ثالث) من دور المجموعات.

ماذا قال مدرب فلسطين؟

وقال مكرم الدبوب، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة قطر وفلسطين، إنها ستكون مواجهة "أخوية" أمام بطل آسيا، وصاحب الأرض والجمهور، مضيفًا أن المنتخب الفلسطيني حقق الهدف من تواجده في البطولة.

وأضاف "نسعى لتقديم مباراة تشرف الكرة الفلسطينية، وتؤكد أحقيتنا في التواجد بالبطولة، ورهان التأهل لا يزال قائمًا، ونثق بإمكانياتنا من أجل العبور إلى ربع النهائي، والضغط سيكون على المنتخب القطري".

وتابع الدبوب "لدي 14 عامًا في فلسطين، والقضية الفلسطينية داخل كل تونسي، ونعمل كعائلة واحدة. لقد وصلنا إلى مرحلة مهمة، وفخور بلاعبي المنتخب الفلسطيني مهما كانت النتيجة".

تامر صيام: نواجه ضغوط بسبب غزة

من جانبه، أكد لاعب المنتخب الفلسطيني، تامر صيام، أن حجم الضغوط كبير على (الفدائي)؛ في ظل وجود لاعبين لديهم عائلات في غزة.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من قطر وفلسطين، لملاقاة الفائز من أوزبكستان وتايلاند، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، في مباراة ستقام على ملعب الخور، في 3 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

الآسيوي يشيد برقم ثنائي السعودية في كأس آسيا

إقالة مدرب عمان رسميا بعد وداع كأس آسيا 2023.. ضحية السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن