إنريكي يكشف مفاجأة في رحيل كلوب عن ليفربول بعد 8 سنوات

تاريخ النشر: 27/01/2024
415
منذ 3 شهور
إنريكي يكشف مفاجأة في رحيل كلوب عن ليفربول بعد 8 سنوات

علق لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على قرار رحيل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن منصبه في نهاية الموسم الجاري.

وأعلن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بالأمس، قراره بمغادرة تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد 8 سنوات من توليه مهمة تدريب الريدز.

وكان يورجن كلوب قد تولى تدريب ليفربول في يناير من عام 2016، خلافا للاسكتلندي براندان رودجرز، ليقود الريدز بعدها للفوز بكل البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2019، والدوري الإنجليزي في 2020.

وتشير كافة التقارير الأولية إلى أن الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، المرشح الأول لخلافة يورجن كلوب في منصب المدير الفني لليفربول بداية من الموسم المقبل.

ويمتلك تشابي ألونسو شرط جزائي في عقده مع باير ليفركوزن يسمح له بمغادرة الفريق المتصدر ترتيب الدوري الألماني بفارق 7 نقاط كاملة عن بايرن ميونخ، رغم أن تعاقده مستمر حتى صيف عام 2026.

تعليق لويس إنريكي: 

قال لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بريست غدا في الدوري الفرنسي، بشأن قرار كلوب: "يورجن شخص رائع، واتفهم للغاية قراره بعد أن نفذت طاقته".

وأضاف: "نحن المدربون نتعرض لضغوط كبيرة، وهذا أمر مرهق للغاية، وهو ما يجعلنا في مرمى النيران دائما".

وواصل: "يورجن يريد تحدي جديد في نادي أخر، بعد أن ينال قسطا من الراحة، وهذا أمر ضروري لأي مدرب".

وأوضح إنريكي: "كلوب نجح في منافسة مانشستر سيتي في فترة سيطرته على الكرة الإنجليزي، أنه مدرب مثالي ورائع ودائما ما كنت معجبا بأسلوبه الشرس دفاعيا وهجوميا".

اقرأ أيضا

صلاح يقود حملة تمرد في ليفربول عقب رحيل يورجن كلوب

قاهر برشلونة يتصدر قائمة نارية لخلافة كلوب عقب رحيله عن ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن