"على غرار نيوكاسل".. تحرك سعودي جديد للاستحواذ على عملاق فرنسا

تاريخ النشر: 27/01/2024
153
منذ 3 شهور
على غرار نيوكاسل.. تحرك سعودي جديد للاستحواذ على عملاق فرنسا

كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم السبت، عن عدة تطورات هامة، بشأن ملف شراء المملكة العربية السعودية لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، في الفترة الحالية.

وتركزت أنظار العالم إلى المملكة العربية السعودية بالفترة الماضية، خاصة حول استثماراتها في الرياضة، وكيفية تطورها بوتيرة متسارعة خلال 7 سنوات منذ الإعلان عن “رؤية 2030”.

وكان الأمير عبدالله سعد عبد العزيز آل سعود، أحد أفراد العائلة المالكة السعودية، قد كشف عن إمكانية استحواذ السعودية على أحد أندية الدوري الفرنسي، وتأكد ذلك الأمر بوصول وفد سعودي إلى فرنسا ويبدو أنه سيغادر في الـ 31 من يناير.

"على غرار نيوكاسل".. تحرك سعودي جديد للاستحواذ على عملاق فرنسا

ويتوقع أن يؤدي تغيير ملكية مارسيليا إلى الإطاحة بالمدير الرياضي الحالي، بابلو لونجوريا، ويأتي ذلك مع سلسلة الإداريين الذين رحلوا عن النادي الأبيض في الفترة الماضية مع عدم اتزان الأمور.

ويبدو أن لونجوريا يشعر بالتأكيد أن الرياح ستتغير مع عودة شائعات بيع النادي الأبيض إلى الظهور مرة أخرى لصالح المملكة العربية السعودية، والتي أرسلت وفدًا إلى مارسيليا.

وقال الأمير عبدالله سعد آل سعود في هذا الصدد: "أعتقد أن الاستثمار في فرنسا استثمار جيد، مرسيليا أو موناكو، هذه الفرق جيدة، أعرف مارسيليا، جبريل سيسي، رافانيلي، إنه فريق جيد”.

وواصل: “الاستثمار في الرياضة أمر جيد، إذا استثمرت في أندية مثل مارسيليا أو موناكو، أو في الخارج مثل استثمار المملكة العربية السعودية مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز، أعتقد أنها فكرة جيدة”.

اقرأ أيضا

أوسيمين يراوغ نابولي بتصريح مفاجئ.. هل ينتقل إلى الدوري السعودي ؟

لوكاكو يتغزل في الدوري السعودي.. مفاجأة للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن