موسيماني مديرا فنيا لأبها رسميا.. عودة مدرب الأهلي

تاريخ النشر: 26/01/2024
69
منذ 3 شهور
موسيماني مديرا فنيا لأبها رسميا.. عودة مدرب الأهلي

أعلن نادي أبها، اليوم الجمعة، بشكل رسمي تعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي السعودي، مدرباً للفريق الأول لكرة القدم.

وجاء إعلان أبها عن تعيين موسيماني عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، حيث نشر النادي مقطع فيديو للمدرب الجنوب إفريقي مع تعليق: " مـن بـلاد البافانا.. إلـى زعيـم الجنوب".

كما نشر حساب النادي صورة آخري لمدرب الأهلي السعودي السابق، مع تعليق: "موسيماني أبهاوي"، دون أن يكشف المركز الإعلامي لزعيم الجنوب عن مدة التعاقد مع المدير الفني الجنوب إفريقي. 

وسلط نادي أبها، الضوء على إنجازات بيتسو موسيماني صاحب الـ59 عاما، الذي قاد من قبل خمسة أندية وهي: "سوبر سبورت، صن داونز الجنوب إفريقي، الأهلي المصري، الأهلي السعودي، نادي الوحدة الإماراتي"، علما إنه درب منتخب بلاده خلال الفترة من 2010 إلى 2012، بحسب بيان المركز الإعلامي لزعيم الجنوب. 

وسبق لموسيماني تحقيق العديد من النجاحات خلال مسيرته التدريبية، لعل أبرزها لقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، وكأس السوبر الإفريقي 3 مرات.

كما حصل على لقب أفضل مدرب إفريقي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مرتين، عام: "2016 و2021". 

ومن المقرر أن يقود موسيماني أبها في أول مباراة له أمام نادي التعاون، يوم 15 فبراير المقبل، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويقبع أبها في المركز السابع عشر "قبل الأخير" بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 14 نقطة جمعها خلال 19 مباراة، حيث فاز في أربعة وتعادل في إثنين وخسر 13 مواجهة. 

اقرأ أيضا

أول تعليق من تمبكتي بعد اكتساح الهلال لأبها في الدوري السعودي

نيمار يحتفل بسباعية الهلال ضد أبها على طريقته الخاصة

حمل تطبيق سعودي الآن