كأس آسيا| رغم ابتسامته.. مدرب كوريا "غاضب" قبل مواجهة السعودية

تاريخ النشر: 26/01/2024
291
منذ 3 شهور
يورجن كلينسمان

أثار الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، حالة من الجدل، بعد ظهوره مبتسمًا إثر التعادل مع ماليزيا بنتيجة (3-3)، في ختام المجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا (قطر 2023).

وضرب المنتخب الكوري، موعدًا مع السعودية في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، إثر التعادل مع ماليزيا بنتيجة (3-3)، في مباراة الجولة الأخيرة، التي أقيمت على ملعب الجنوب في الوكرة.

وأثار كلينسمان جدلًا حول ابتسامته التي تم تفسيرها بسعادة مدرب كوريا، من تفادي مواجهة اليابان في دور الـ16 من كأس آسيا.

ماذا قال كلينسمان؟

وقال يورجن كلينسمان، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه غاضب جدًا، ويشعر بخيبة أمل جراء طريقة استقبال الأهداف الثلاثة من ماليزيا.

وأضاف كلينسمان "عندما تسيطر على المباراة بالقدر الذي فعلناه، فإن مثل هذه الأمور تحدث عندما لا تقوم بتأمين أفضلية التقدم بفارق هدفين، يمكن أن نقوم بعمل أفضل في الانتقال للدفاع، ولكن بشكل عام، انتهى دور المجموعات، والآن تبدأ المنافسة الحقيقية".

تفادي اليابان؟

وأكد كلينسمان أنه لم يخطط لتلقي ثلاثة أهداف فقط من أجل تفادي اليابان، مبينًا أنه كان يتمنى تأهل منتخب كوريا كمتصدر للمجموعة، والفريق حاول، ولكن ماليزيا لعبت بشجاعة كبيرة، إلا أن كوريا كان يجب أن تحقق الفوز في المباراة.

وتأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16، بعد تزعم صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بينما تأهل المنتخب الكوري، وصيفًا للمجموعة الخامسة، برصيد 5 نقاط.

اقرأ أيضا

سون يتوسل لكوريا قبل مواجهة السعودية في كأس آسيا

رسميا.. السعودية تواجه كوريا الجنوبية في الدور الـ 16

حمل تطبيق سعودي الآن