كأس آسيا| الأخضر لا يخسر أمام كوريا.. "هدف ماجد والفوز باللقب"

تاريخ النشر: 26/01/2024
58
منذ 3 شهور
السعودية وكوريا الجنوبية

يستعد منتخب السعودية لملاقاة كوريا الجنوبية، على ملعب المدينة التعليمية، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا (قطر 2023).

وتأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16، بعد تزعم صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بينما تأهل المنتخب الكوري، وصيفًا للمجموعة الخامسة، برصيد 5 نقاط.

السعودية ضد كوريا في كأس آسيا

ويملك المنتخب السعودي سجلًا مميزًا ضد كوريا الجنوبية، في تاريخ مواجهات المنتخبين في نهائيات كأس آسيا، حيث التقى المنتخبان في 4 مواجهات سابقة، شهدت فوزًا للأخضر و3 تعادلات.

أول هدف سعودي

وخاض منتخب السعودية أولى مباراة في تاريخه بكأس آسيا، بمواجهة كوريا الجنوبية في المجموعة الأولى من نسخة (سنغافورة 1984)، وتقدم المنتخب الكوري عن طريق لي تي هونج في الدقيقة 53، قبل أن يتمكن ماجد عبد الله من انتزاع هدف التعادل للسعودية في الدقيقة 90.

اللقب الثاني

وتجدد لقاء المنتخبين السعودي والكوري في نهائي كأس آسيا (قطر 1988)، على ملعب حمد بن خليفة، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي منحت السعودية، اللقب الثاني على التوالي.

الصعود للنهائي

وكان اللقاء الثالث بين السعودية وكوريا الجنوبية، في نصف نهائي كأس آسيا (لبنان 2000)، حيث قاد طلال المشعل، الأخضر إلى المباراة النهائية، بعد تسجيل ثنائية المنتخب السعودي في شباك كوريا، خلال الدقيقتين 76 و80، بينما رد (الشمشون) بهدف عن طريق لي دونغ غوك في الدقيقة 90.

القحطاني يتعادل

وكانت المواجهة الرابعة بين السعودية وكوريا الجنوبية، في الجولة الأولى من مجموعات كأس آسيا 2007، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيث تقدم منتخب كوريا عن طريق شوي سونج كوك في الدقيقة 66، ثم تعادل ياسر القحطاني من ركلة جزاء في الدقيقة 77.

وتمكن المنتخب السعودي من التأهل للمباراة النهائية في نسخة 2007، قبل الخسارة أمام العراق بهدف دون مقابل.

اقرأ أيضا

سون يتوسل لكوريا قبل مواجهة السعودية في كأس آسيا

مهزلة وفضيحة آسيوية.. ردود أفعال نارية على لقاء كوريا ضد ماليزيا

حمل تطبيق سعودي الآن