بيان رسمي من الاتحاد الإسباني بعد تسريبات "VAR" المجحفة لبرشلونة

تاريخ النشر: 26/01/2024
448
منذ 3 شهور
بيان رسمي من الاتحاد الإسباني بعد تسريبات VAR المجحفة لبرشلونة

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا بيانا يعلن فيه دعمه للحكام، بعد تسريبات غرفة الفيديو لمباراة ريال مدريد ضد ألميريا، والتي انتشرت في وسائل الإعلام، على مدار الساعات الماضية.

ونشر في مفاجأة غريبة الصحفي الشهير "جيرارد روميرو" المشجع لبرشلونة عبر برنامجه على منصة "تويتش"، تسريبات صوتية من داخل غرفة الفيديو لمباراة ريال مدريد وألميريا، وبالأخص فيما يتعلق بالحالات التحكيمية المثيرة.

وشهدت المباراة بين ريال مدريد ضد ألميريا العديد من الأحداث المثيرة للجدل، خاصة فيما يتعلق بالقرارات التحكيمية التي احتسبت ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، وهدف ثاني للفريق الملكي من لمسة يد، بالإضافة لإلغاء هدف لصالح ألميريا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ونشر روميرو تسريب جديد أيضًا صباح اليوم الخميس، يظهر به عدم احتساب ركلة جزاء صحيح لصالح برشلونة أمام ريال مدريد، في مواجهة الدور الأول التي انتهت بنتيجة (2-1)، للفريق الملكي.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وحقق ريال مدريد الفوز على ألميريا بثلاثة أهداف لهدفين، ليحتل الترتيب الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة عن جيرونا المتصدر، و7 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

بيان الاتحاد الإسباني: 

أكد الاتحاد الإسباني في بيانه الذي صدر قبل قليل: "يريد الاتحاد الإسباني لكرة القدم إظهار دعمه وتضامنه وثقته للحكام في مواجهة الهجمات التي يتعرضون لها أثناء ممارسة مهنتهم".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وأضاف بيان الاتحاد الإسباني: "كما نود أن تدين بشدة تسريبات ونشر تسجيلات صوتية مختلفة من نظام الـVAR، حيث إنها انتهاك واضح لحماية البيانات، ولهذا السبب تم لفت انتباه الحرس المدني إليها، كما أُعلن أمس".

وأوضح البيان: "إن الطريق نحو الشفافية وفهم العمل التحكيمي هو قرار حازم من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة التحكيم المركزية، التي ستواصل القيام بعملها باحترافية ودقة".

وواصل: "يُعد التحكيم مرجعًا في أوروبا وحول العالم، كما يعترف به الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، حيث تقوم بتعيين الحكام الإسبان في الأحداث الكبرى، مثل كأس العالم أو كأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: " احترام الحكم يجب أن يكون مبدأ لكل الفئات المرتبطة بكرة القدم. يعد الحكام جزءًا أساسيًا من هذه الرياضة، والاحترام الذي يستحقونه هو مثال مهم للسلوك الاجتماعي. وتقع على عاتق الجميع المسؤولية النهائية عن ضمان ذلك وتعزيزه. كرة القدم وتطورها الجيد يعتمدان عليها. بدون حكام لا وجود لكرة قدم".

اقرأ أيضا

صحف العالم| ضربة قاضية لبرشلونة ويوفنتوس بطل إيطاليا المنتظر

نجم جديد يغيب عن برشلونة لنهاية الموسم.. تشافي يتلقى ضربة موجعة

حمل تطبيق سعودي الآن