مهزلة وفضيحة آسيوية.. ردود أفعال نارية على لقاء كوريا ضد ماليزيا

تاريخ النشر: 25/01/2024
1184
منذ 3 شهور
مهزلة وفضيحة آسيوية.. ردود أفعال نارية على لقاء كوريا ضد ماليزيا

أثارت نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وماليزيا في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة من كأس آسيا 2023، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي. 

مفاجأة مدويةبنتيجة مباراة كوريا الجنوبية وماليزيا بكأس آسيا

في مفاجأة مدوية، انتهت مباراة كوريا الجنوبية ضد ماليزيا، في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس آسيا 2023 بالتعادل الإيجابي (3/3). 

وجاء التعادل في المباراة بمثابة مفاجأة للكثيرين، حيث كان المنتخب الكوري الجنوبي الطرف الأفضل على مدار المباراة، وسيطر على مجرياتها بنسبة استحواذ بلغت 82%، فضلا عن تسديد 20 تصويبه مقابل 7 لماليزيا. 

تعادل المنتخب الكوري الجنوبي مع ماليزيا صادم للبعض، إذ يوجد فارق كبير بين المنتخبين، إذ لم يحقق ماليزيا نتيجة إيجابية في أول مباراتين بينما حصل على نقطة التعادل اليوم الخميس من المنتخب الكوري والذي تراجع للمركز الثاني خلف البحرين والتي انتصرت على الأردن في مفاجأة ثانية بالمجموعة.

مدرب كوريا الجنوبية يثير الجدل بابتسامة بعد تعادل منتخبه مع ماليزيا

وبعد المباراة، ظهرت بعض اللقطات لمدرب المنتخب الكوري الجنوبي، الألماني يورجن كلينسمان، وهو لا يبدُ عليه السعادة بركلة الجزاء التي تفوق بها المنتخب الكوري على ماليزيا، ولكنه ابتسم بعدما سجل منتخب ماليزيا هدف التعادل.

هل تعمد كوريا الجنوبية التعادل لتجنب اليابان؟

وهذه اللقطات أثارت الشكوك حول إمكانية تعمد المنتخب الكوري التعادل في المباراة، من أجل تفادي مواجهة المنتخب الياباني في دور ثمن النهائي، إذ سيواجه متصدر المجموعة السادسة والذي من المتوقع أن يكون منتخبا الوطني السعودي. 

ردود أفعال غاضبة من الجماهير السعودية

وهذه الخطوة أثارت غضب الكثيرين، حيث رأوا أن المنتخب الكوري الجنوبي لم يحترم المنافسة، وسعى إلى تحقيق مصلحته الشخصية على حساب المنافسة الشريفة.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على تعمد المنتخب الكوري التعادل في المباراة، إلا أن اللقطات التي ظهر فيها مدربه تؤكد أن هذه الخطوة كانت مدروسة جيداً.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يواجه مطالبات لاتخاذ إجراءات رادعة ضد منتخب كوريا الجنوبية

ويعتبر هذا الحادث سابقة خطيرة في تاريخ كأس آسيا، حيث يعد تعمد المنتخبات التعادل من أجل تفادي مواجهة بعضها البعض بمثابة تلاعب بقواعد اللعبة، ويجب على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات في المستقبل.

يبقى أن نرى ما إذا كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيتخذ أي إجراء ضد منتخب كوريا الجنوبية، بسبب ما تردد عن تعمد التعادل مع ماليزيا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، من خلال الصور التالية بعض من أبرز ردود الأفعال السعودية على ما حدث بمباراة كوريا الجنوبية ضد ماليزيا.. 

اقرأ أيضا

بعد إصابة تمبكتي.. الأخضر يستعيد نجم الهلال قبل صدام تايلاند

توابع تصريح مانشيني|كواليس بغرفة ملابس الأخضر وعتب من اتحاد القدم

حمل تطبيق سعودي الآن