جوتا يفشل في الاختبار الطبي.."سانتو يورط الاتحاد بصفقاته الغريبة"

تاريخ النشر: 25/01/2024
521
منذ 3 شهور
جوتا يفشل في الاختبار الطبي..سانتو يورط الاتحاد بصفقاته الغريبة

يستمر الحديث حول مستقبل البرتغالي فيليبي جوتا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعدما تلقى عرضًا مثيرًا خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وتعاقد الاتحاد مع فيليبي جوتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من سيلتيك الإسكتلندي، بعقد لمدة 3 مواسم، فيم خرج جوتا من حسابات الجهاز الفني للاتحاد، في قائمة أجانب دوري روشن السعودي، خلال الدور الأول من المسابقة.

النجم البرتغالي جاء إلى الاتحاد بطلب من مواطنه نونو سانتو، المدير الفني السابق للاتحاد، قبل رحيله عن الفريق بسبب سوء النتائج.

جوتا يفشل في الاختبار الطبي:

وفقًا للناقد الرياضي "خالد عبدالعزيز"، فإن تعرقل صفقة انتقال جوتا إلى نادي الاتفاق بسبب عدم اجتياز اللاعب للفحص الطبي. 

وتدرج فيليبي جوتا في الفئات السنية بنادي بنفيكا، الغريم التقليدي لبورتو، بدءًا من فريق اليافعين، ثم تحت 15 و17 و19 عامًا، ثم الفريق (ب)، وصولًا إلى الفريق الأول في 2019.

وتنقل جوتا بين أندية بلد الوليد الإسباني وسيلتيك الإسكتلندي، على سبيل الإعارة من بنفيكا، قبل أن يحط به الرحال في الاتحاد، في يوليو الماضي، في صفقة قدرت بـ29.1 مليون يورو.

وشارك جوتا في أولى 5 جولات في مسابقة دوري روشن السعودي، وسجل هدفًا في شباك الوحدة، قبل أن يتم استبعاده من قائمة الأجانب الثمانية، في الدوري، ليكتفي بالمشاركة في البطولات القارية، حيث شارك في 4 مباريات بدوري أبطال آسيا، وسجل هدفًا، ولعب مباراتي الاتحاد في كأس العالم للأندية.

ويحتل الاتحاد، حامل اللقب، المركز السابع في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، بفارق 25 نقطة عن الهلال المتصدر، مع تبقي مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشر، أمام الطائي.

اقرأ أيضا

التعاقدات تجبر عضو الأهلي على الاستقالة

الشباب يضم نجم الاتحاد لمدة موسم ونصف.. حسم الأمر

حمل تطبيق سعودي الآن