عقوبة قضائية ضد رئيس برشلونة بعد اتهام ريال مدريد بـ"الفساد"

تاريخ النشر: 24/01/2024
32
منذ 3 شهور
عقوبة قضائية ضد رئيس برشلونة بعد اتهام ريال مدريد بـالفساد

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فتح تحقيق شامل في التصريحات الهجومية التي أدلى بها خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، ضد الحكام وشكل المنافسة في الكرة الإسبانية، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة ريال مدريد وألميريا.

ووصف رئيس برشلونة الأخطاء التي أثرت على نتيجة مباراة ريال مدريد ضد ألميريا بـ"الغش"، وهو ما يجعل المنافسة على لقب الدوري الإسباني، أمر غير وارد لأي فريق، في ظل عدم العدالة التحكيمية.

وشهدت المباراة بين ريال مدريد ضد ألميريا العديد من الأحداث المثيرة للجدل، خاصة فيما يتعلق بالقرارات التحكيمية التي احتسبت ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، وهدف ثاني للفريق الملكي من لمسة يد، بالإضافة لإلغاء هدف لصالح ألميريا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتسببت الأخطاء التحكيمية في لقاء ريال مدريد وألميريا، في أزمة كبرى في الإعلام الإسباني، خاصة مع تصريحات تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني بأن الحصول على لقب الليجا بهذا الشكل أصبح أمرا صعبا للغاية.

وحقق ريال مدريد الفوز على ألميريا بثلاثة أهداف لهدفين، ليحتل الترتيب الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة عن جيرونا المتصدر، و7 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

عقوبات ضد خوان لابورتا: 

كشفت شبكة "كادينا سير" الإسبانية، أن إدارة النزاهة بالاتحاد الإسباني، تدرس تقديم شكوى ضد خوان لابورتا على خلفية تصريحاته الأخيرة.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وسيتم تقديم شكوى ضد رئيس برشلونة إلى لجنة المنافسة بشأن تصريحاته حول التحكيم، والتي أثارت الجدل على مدار الأيام الماضي.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ومن الممكن، أن تصل حدة الأزمة على خلفية تصريحات لابورتا إلى مكتب المدعي العام في إسبانيا، لكونه يشكك في شفافية ونزاهة المسابقة المحلية في إسبانيا.

وتأتي هذه القضية في الوقت الذي يعاني لابورتا وبرشلونة من اتهامات بالفساد التحكيمي، على خلفية دفع رشاوى لنائب رئيس لجنة الحكام السابق "نيجريرا"، وهو ما أثار الشكوك بالتلاعب في النتائج.

اقرأ أيضا

صحف العالم| حرب تحكيمية بين برشلونة وريال مدريد وتشيلسي في ويمبلي

لابورتا يعلن الحرب على ريال مدريد الفاسد: برشلونة بطل الليجا

حمل تطبيق سعودي الآن