كأس آسيا| أول رسالة من نجم فلسطين بعد التأهل "التاريخي"

تاريخ النشر: 23/01/2024
64
منذ 3 شهور
كأس آسيا| أول رسالة من نجم فلسطين بعد التأهل التاريخي

أعرب مصعب البطاط، نجم منتخب فلسطين، عن سعادته بالتأهل التاريخي للفدائي في بطولة كأس آسيا 2023، والعبور إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

وكتب منتخب فلسطين تاريخًا جديدًا، بالتأهل لأول مرة إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، بعد الفوز على هونج كونج بنتيجة (3-0)، في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، ليضمن الفدائي تأهله كأفضل ثالث.

وقال البطاط، خلال تصريحات لفضائية beIN Sports، "الحمد لله في كل الأحوال، في الفوز والتعادل والخسارة، تعازينا لشهداء فلسطين، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين، وإن شاء الله الحرية لكل أرض فلسطين".

وأضاف "كان طموحنا قبل بداية البطولة، بالتأهل للدور الثاني على أقل تقدير، وأتشرف، كلاعب لمنتخب فلسطين، بالتأهل للدور المقبل، الحمد لله، كنا نعرف ماذا نريد من البطولة، وندرك المواجهات التي سنلعبها، لم يحالفنا الحظ في المباراة الأولى، ودخلنا المباراة الثانية برغبة عدم الهزيمة، ولعبنا على الثلاث نقاط في المباراة الثالثة، اليوم لعبنا بنفس الروح والطموح، وكل مباراة لها ظروفها وأهدافها".

وتابع البطاط "نحن لم ننهِ المسيرة، سنشارك في مباريات نهائيات، وفي الأدوار الإقصائية، ليس لدينا شيء لنخسره، ونتمنى أن يكون التأهل بمثابة جزء بسيط من الفرحة نوجهها للشعب الفلسطيني".

وحجز منتخب فلسطين مقعده ضمن أفضل ثالث، في دور الـ16، ليواجه أحد منتخبي أستراليا أو قطر، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الوصيف.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة هونج كونج ضد فلسطين في كأس آسيا 2023

أبرز لقطات وصور كأس آسيا 7| حضور كثيف لقمة الإمارات وفلسطين

حمل تطبيق سعودي الآن