كأس آسيا| فلسطين وسوريا لأول مرة.. "المتأهلون إلى دور الـ16"

تاريخ النشر: 23/01/2024
136
منذ 3 شهور
جماهير فلسطين

انتهت منافسات اليوم الثاني عشر من نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي شهدت ختام منافسات المجموعتين الثانية والثالثة، وتأهل 3 منتخبات جديدة إلى دور الـ16.

وكتب منتخبا فلسطين وسوريا، تاريخًا جديدًا بالتأهل لأول مرة، إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا، كما رافق المنتخب الإماراتي درب المتأهلين، رغم الخسارة أمام إيران التي حافظت على العلامة الكاملة.

المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي "حتى الآن"

وتأهل، حتى الآن، 10 منتخبات إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، رسميًا، وهم (قطر، طاجكستان، أستراليا، إيران، العراق، السعودية، أوزبكستان، سوريا، الإمارات، فلسطين).

 المنتخبالمجموعة المركز 
قطر الأولىالأول
طاجكستان الأولى الثاني 
أستراليا الثانية الأول 
أوزبكستان الثانية الثاني 
سوريا الثانية الثالث 
إيران الثالثة الأول 
الإمارات الثالثة الثاني 
فلسطين الثالثة الثالث 
العراق الرابعة سيتحدد لاحقًا 
السعودية السادسة سيتحدد لاحقًا 

نتائج مباريات اليوم

وحقق منتخب سوريا، فوزًا على الهند بنتيجة (1-0)، ووقع عمر خربين على هدف اللقاء في الدقيقة 76، في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وضمن منتخب أستراليا صدارة المجموعة، رغم تعادله مع أوزبكستان بنتيجة (1-1)، حيث تقدم مارتين بويلي من ركلة جزاء في الدقيقة 45، بينما تعادل تورغونباييف لصالح أوزبكستان في الدقيقة 78.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع منتخب فلسطين تأهلًا تاريخيًا، بفوز كبير على هونج كونج بنتيجة (3-0)، وجاءت ثلاثية الفدائي عن طريق عدي الدباغ (هدفين د12 و60) وزيد قنبر (د48).

وتمكن منتخب إيران من تحقيق العلامة الكاملة، بفوزه على الإمارات بنتيجة (2-1)، حيث وقع مهدي طارمي على ثنائية إيران في الدقيقتين 26 و65، بينما سجل يحيى الغساني، هدف الأبيض في الدقيقة 90+3.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| فلسطين تكتب التاريخ.. والإمارات تتأهل رغم ثنائية إيران

نتيجة مباراة هونج كونج ضد فلسطين في كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن