كأس آسيا| فلسطين تكتب التاريخ.. والإمارات تتأهل رغم ثنائية إيران

تاريخ النشر: 23/01/2024
209
منذ 3 شهور
كأس آسيا| فلسطين تكتب التاريخ.. والإمارات تتأهل رغم ثنائية إيران

كتب منتخب فلسطين، إنجازًا تاريخيًا، بالتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، بعد الفوز على هونج كونج بنتيجة (3-0)، في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، والتي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة.

وأحرز عدي الدباغ الهدف الأول لفلسطين في الدقيقة 12، بعد تلقي كرة عرضية من مصعب البطاط، ليودع كرة رأسية في الشباك.

وأضاف زيد قنبر الهدف الثاني في الدقيقة 48، بعد جملة هجومية انتهت بكرة عرضية من مصعب البطاط، ليضعها قنبر في المرمى برأسية.

وتابع عدي الدباغ بالهدف الثالث في الدقيقة 60، بعد استغلال ارتداد الكرة من العارضة أثناء تسديدة تامر صيام، ليتابع الدباغ الكرة في الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح هونج كونج، قبل أن يهدرها كامارجو في الدقيقة 90+9 بعد تسديد الكرة في العارضة.

إيران تفوز والإمارات تتأهل

وحقق منتخب إيران فوزًا على الإمارات بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، في بطولة كأس آسيا.

ووقع مهدي طارمي على ثنائية إيران، حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة 26، بعد تلقي تمريرة رائعة من سردار أزمون، ليسدد الكرة في الزاوية اليمنى.

وأضاف طارمي الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعد جملة شهدت انتزاع أزمون للكرة من الدفاع، ثم تمريرة إلى طارمي الذي سددها بقوة في الزاوية اليسرى.

ورد يحيى الغساني بهدف تقليص الفارق لصالح الإمارات في الدقيقة 90+3، بعد الانفراد بالحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند، وتسديد الكرة في الزاوية اليمنى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الإمارات، قبل أن يهدرها يحيى الغساني في الدقيقة 64، بعد تألق الحارس علي رضا بيرانفاند في التصدي للكرة.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا

وتمكن المنتخب الفلسطيني، الملقب بـ(الفدائي)، من كتابة التاريخ، بالتأهل لأول مرة إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا، بعد ضمان التأهل كأفضل ثالث، عن المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط.

وحصد منتخب إيران العلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، ليتصدر المجموعة الثالثة، بينما تأهل منتخب الإمارات، بعد احتلال الوصافة برصيد 4 نقاط، بأفضلية فارق الأهداف عن فلسطين، فيم ودع منتخب هونج كونج، البطولة، لحلوله في المركز الأخير بلا نقاط.

المجموعة الثالثة
# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 إيران 3 3 0 0 5 9
2 الإمارات 3 1 1 1 1 4
3 فلسطين 3 1 1 1 0 4
4 هونج كونج 3 0 0 3 -6 0

اقرأ أيضا

كأس آسيا| سوريا تقترب من التأهل التاريخي بفوز شاق على الهند

نتيجة مباراة إيران ضد الإمارات في كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن