كأس آسيا| قطر تحقق العلامة الكاملة.. ولبنان يودع أمام طاجكستان

تاريخ النشر: 22/01/2024
92
منذ 3 شهور
حسن الهيدوس

أكمل منتخب قطر العلامة الكاملة، بفوزه على الصين بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى، في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023).

ووقع البديل حسن الهيدوس على هدف قطر، في الدقيقة 66، بعد دقيقتين فقط من مشاركته بديلًا، إثر استغلال تمريرة ركنية من أكرم عفيف، ليسدد كرة رائعة في الزاوية اليسرى.

وشهدت مباراة قطر والصين، مشاركة 3 حراس مرمى للمنتخب القطري؛ حيث شارك الحارس سعد الشيب في التشكيل الأساسي، وخاض الشوط الأول، ثم شارك صلاح زكريا بديلًا في الشوط الثاني، قبل أن يتعرض للإصابة، ليشارك مشعل برشم بديلًا له في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

لبنان تفشل في التأهل "التاريخي"

وتلقى منتخب لبنان خسارة أمام نظيره طاجكستان بنتيجة (1-2)، في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، على ملعب جاسم بن حمد، في بطولة كأس آسيا.

وتقدم باسل جرادي بهدف لصالح لبنان في الدقيقة 47، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى.

ورد بارفيزجون عمرباييف بهدف التعادل لصالح طاجكستان في الدقيقة 80، مستغلًا ركلة حرة، ليسدد الكرة في الزاوية اليمنى.

ووقع نور الدين حمروكولوف على الهدف الثاني لصالح طاجكستان في الدقيقة 90+2، ليقتنص بطاقة التأهل لبلاده في الدقائق الأخيرة.

وواصل منتخب لبنان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54، التي شهدت إشهار بطاقة حمراء مباشرة للاعب قاسم الزين بسبب التدخل العنيف على المنافس.

ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية دور المجموعات

وتأهل منتخبا قطر وطاجكستان إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، بعد احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، بينما ودع منتخبا الصين ولبنان البطولة الآسيوية.

المجموعة الأولي
# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 قطر 3 3 0 0 5 9
2 طاجكستان 3 1 1 1 0 4
3 الصين 3 0 2 1 -1 2
4 لبنان 3 0 1 2 -4 1

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة طاجكستان ضد لبنان في كأس آسيا 2023

نتيجة مباراة قطر ضد الصين في كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن