تصريح مانشيني الصادم بكأس آسيا .. حيلة قادت سيتي وإيطاليا للتتويج

تاريخ النشر: 22/01/2024
338
منذ 3 شهور
تصريح مانشيني الصادم بكأس آسيا .. حيلة قادت سيتي وإيطاليا للتتويج

أشعل الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، حالة من الجدل داخل الشارع الرياضي، بعدما علق على حظوظ "الصقور الخضر" في التتويج بكأس أمم آسيا 2023.

وحسم المنتخب السعودي تأهله للمراحل الإقصائية من كأس آسيا، بعد الوصول للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، وتتواجد عمان بالمركز الثالث بنقطة واحدة، وأخيرًا قيرغيزستان بلا رصيد.

تصريحات مانشيني حول حظوظ المنتخب السعودي في آسيا

وصرح مانشينى عقب فوز الأخضر على قيرغيزستان: "قدمنا مباراة جيدة وحققنا فوزًا مستحقًا لأننا صنعنا عدة فرص لتسجيل الأهداف، وأهدرنا العديد من الفرص، لكن في النهاية كان الفوز حليفنا".

وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم : "منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس آسيا 2023".

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت

وكشف مانشيني عن أسباب استبعاد الأخضر من قائمة المرشحين لحصد اللقب، قائلًا: "نحن لازلنا في مركز بعيد بالتصنيف على صعيد القارة الآسيوية".

مانشيني يكرر حيلة "الخداع" مع السعودية في كأس آسيا

وبالعودة إلى الوراء، نجد أن المدرب الإيطالي سبق له تكرار الموقف مع منتخب إيطاليا، عندما قاد الآزوري للتتويج بلقب بطولة يورو 2020.

وعقب تحقيق إيطاليا لفوز عريض على سويسرا بنتيجة (3-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، رفض المدرب المخضرم وضع الطليان ضمن المرشحين للفوز باللقب.

وأصر مانشيني على أن هناك منتخبات أجدر من إيطاليا للتتويج بلقب يورو 2020، مشيرًا إلى أن الأقرب للفوز منتخبات مثل فرنسا والبرتغال وبلجيكا.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

وشدد المدرب القدير على أن الجماهير الإيطالية، يحب ألا ترفع سقف طموحاتها، بحجة أن : "هناك فرنسا بطل العالم، والبرتغال حامل لقب اليورو، ومنتخب بلجيكا المصنف رقم واحد في العالم".

ورغم ذلك، صعدت إيطاليا في صدارة مجموعتها بتلك النسخة من اليورو، ثم أقصت النمسا وبلجيكا وإسبانيا، وتغلبت على إنجلترا في النهائي، بملعب "ويمبلي" بمدينة لندن.

مانشيني يكرر حيلته مع مانشيتر سيتي

وكرر مانشيني نفس الأمر إبان توليه تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، حينما توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2012، وذلك في سيناريو درامي، وأكد خلال ذلك الموسم على صعوبة تحقيق لقب البريميرليج.

وحقق الأزرق السماوي آنذاك الفوز على كوينز بارك رينجرز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة، ليحرز السيتيزن لقب البريميرليج بفارق المواجهات المباشرة عن الغريم التقليدي مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| صدمة في السعودية.. تشخيص إصابة حسان تمبكتي

رسالة خاصة من كنو للجماهير السعودية بعد الفوز أمام قيرغيزستان

حمل تطبيق سعودي الآن