ضغط فرنسي لإعادة بنزيما إلى ناديه الأول.. وشرط ناري يفسد الصفقة

تاريخ النشر: 22/01/2024
199
منذ 3 شهور
كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي

كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الإثنين، عن صفقة من العيار الثقيل، قد تعيد المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما إلى ناديه الأول، خلال انتقالات يناير الحالية.

ويحيط الغموض بمستقبل كريم بنزيما مع الاتحاد، خاصة بعد استبعاده من معسكر الفريق الإعدادي المقام حاليًا في دبي، إذ يتحدث البعض عن رغبته في الرحيل.

ليون يخطط لإعادة بنزيما

ووفقا لم ذكرته شبكة "rmc" الفرنسية، فإن نادي أولمبيك ليون يريد إعادة كريم بنزيما إلى صفوف الفريق من جديد، استغلالا للفترة المضطربة التي يعيشها اللاعب مع فريقه.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

وعلى الرغم من ذلك، فإن عملية انتقال بنزيما إلى ليون، تبدو معقدة للغاية، حيث لا يستطيع النادي الفرنسي العريق أن يضاهي الراتب الذي يتقاضاه حاليًا اللاعب في السعودية.

وارتبط مهاجم ريال مدريد السابق خلال الأسبوعين الأخيرين بعدد من الأندية الأوروبية أبرزها مانشستر يونايتد وآرسنال وليون وإنتر ميلان.

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت

عائق يهدد رحيل بنزيما عن الاتحاد

ولن تحدث عودة بنزيما إلى أوروبا، سوى بالتخلي عن جزء ضخم من راتبه، كما فعل الإنجليزي جوردان هندرسون بفسخ عقده مع الاتفاق والانضمام إلى أياكس أمستردام مقابل تنازله عن 75% من راتبه تقريبًا.

واستثمرت السعودية في كريم بنزيما، صاحب الكرة الذهبية في عام 2022، ولذلك يصعب السماح برحيله بعد 6 أشهر فقط بعقد ضخم ماليا (55 مليون دولار سنويا) لمدة عامين ونصف آخرين، وقد سجل 12 هدفاً في 20 مباراة مع الاتحاد.

اقرأ أيضا

دليل إنجليزي يثبت بقاء بنزيما بالاتحاد في الشتوية..ماذا حدث؟

بنزيما يصل إلى جدة ويواجه إعصار جاياردو والعقوبات

حمل تطبيق سعودي الآن