السعودية غير مرشح للفوز بكأس آسيا.. سهام النقد تلاحق مانشيني

تاريخ النشر: 22/01/2024
92
منذ 4 شهور

فجر روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مفاجأة مدوية بعدما استبعد السعودية من المنتخبات المرشحة لنيل اللقب الآسيوي.

السعودية كانت قد ضمنت التأهل إلى الدور الثاني بعد الفوز في أول مواجهتين أمام كل من عمان وقيرغيزستان.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال مانشيني أن المنتخب السعودي غير مرشح للفوز باللقب وأن المرشحين هم "كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وإيران".

وتعرض مانشيني لهجوم كبير من بعض الإعلاميين ونجوم كرة القدم السعودية بعد تصريحه الناري عقب الفوز أمام قيرغيزستان.

وأشار الأسطورة محمد الدعيع إلى أن تصريح مانشيني يعد "تخدير" لباقي المنتخبات إذا ما كان يقصد ذلك، لأن أي تفسير غير ذلك سيكون غير مبرر.

وهاجم سعد الحارثي المدرب الإيطالي مؤكدا أن تصريحاته تتسبب في تحطيم معنويات اللاعبين مطالبًا اتحاد كرة القدم بعدم خروج مانشيني للإدلاء بتصريحات صحفية مرة أخرى.

وسخر الأعلامي خالد الشنيف من تصريح مانشيني، حيث أوضح أن إذا ما كان منتخبنا ذاهب للبطولة من أجل المنافسة فذهب من أن أجل أن "يتمشى ويرجع".

من جانبه أكد الإعلامي محمد الشيخ أن هناك حالة انسجام واضحة بين جميع اللاعبين والمدرب مانشيني وهذا ما تظهره تصريحاتهم وأن تصريح مانشيني الغرض منه تشتيت المنافسين

وانقسمت الجماهير ما بين مؤيد لتصريحات مانشيني وما بين منتقدين في ظل تأهل المنتخب وظهوره بشكل جيد في البطولة حتى الآن.

ويبقى السؤال هل يلعب مانشيني لعبة التصريحات من أجل تشتيت المنافسين أم يتعامل مع الأمور بواقعية حتى لا تزيد الآمال والطموحات للجماهير السعودية ؟

اقرأ أيضا

صحف السعودية| جروهي إلى الشباب والكسار يتوعد قيرغيزستان

صخرة دفاعية قهرت ريال مدريد وبرشلونة.. لودي نجم الهلال الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن