صخرة دفاعية قهرت ريال مدريد وبرشلونة.. لودي نجم الهلال الجديد

تاريخ النشر: 20/01/2024
78
منذ 4 شهور

لم يتعاقد الهلال مع الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي إلا عبر معرفة سابقة من المدرب البرتغالي خورخي خيسوس بقدرات اللاعب السابق لفريق أتلتيكو بارانيسي.

ونجح الهلال في ضم المدافع البرازيلي بعقد يمتد لمدة 3 سنوات، قادما من مارسيليا مقابل 23 مليون يورو، بعد أقل من 6 أشهر فقط على دفاعه عن ألوان فريق الجنوب الفرنسي.

وتعود معرفة خورخي خيسوس بقدرات رينان لودي، منذ توليه تدريب فلامنجو البرازيلي في عام 2019، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، لم يخوض أي مواجهة ضد العجوز البرتغالي.

وخاض لودي أخر مباراة مع أتلتيكو بارانيسي ضد فلامنجو في الدوري البرازيلي بتاريخ الـ26 من مايو عام 2019، قبل أسبوعين فقط، من تولي خيسوس مهمة تدريب الأخير.

وبنظرة عامة عن لودي، الذي دفع فيه أتلتيكو مدريد مبلغ 22 مليون يورو للتعاقد معه في 2019، وتخلى عن خدمات مقابل 13 مليون يورو لمارسيليا، فأن اللاعب البرازيلي يمتلك قدرات دفاعية مميزة للغاية.

ويجيد لودي اللاعب في مراكز الظهير الأيسر، وقلب الدفاع، بالإضافة للاعب الوسط المدافع، وهو ما يتضح من أرقام اللاعب الذي خاض طوال مسيرته 225 مباراة مع أندية (أتلتيكو بارانيسي، أتلتيكو مدريد، نوتنجهام فورست، مارسيليا).

لودي سجل (11) هدفا لكافة الأندية التي لعب لها، كما صنع (20) هدفا، والأهم والأبرز في مسيرة الظهير البرازيلي هو مشاركته في تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2020-2021.

ويبقى الأهم حاليا.. هل ينجح رينان لودي في تقديم المردود الفني المميز مع الهلال، والذي سبق أن قدمه من قبل مع أتلتيكو مدريد أو نوتنجهام فورست في الإنجليزي؟.

حمل تطبيق سعودي الآن