"عدو المدربين".. القحطاني في موقف صعب بين الهلال والنصر

تاريخ النشر: 17/01/2024
198
منذ 3 شهور
عدو المدربين.. القحطاني في موقف صعب بين الهلال والنصر

خلق نجم الكرة السعودية وقائد الهلال السابق ياسر القحطاني، حالة جدل حوله في ظل انتقاده لعمل الجهاز الفني الحالي للمنتخب السعودي بقيادة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني. 

شن القحطاني هجوم شديد اللهجة ضد مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي، دفاعا عن لاعب الأخضر المستبعدين من القائمة المشاركة بكأس آسيا 2023. 

وكان مانشيني، قد قال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة عمان: "سلطان الغنام قال لي أنه ليس سعيد باللعب للمنتخب، ونواف العقيدي قال في البداية حسناً سآتي للمعسكر وفي اليوم الآخر قال لا أريد أن أتي، وقبل 3 أيام ذهب لمدرب الحراس أن لم ألعب أساسي لا أريد أن أبقى، وكذلك سلمان الفرج كان لا يريد أن يلعب في الودية".

وعلق القحطاني، على تصريحات مدرب الأخضر، عبر قناة "بي إن سبورت" قبل مواجهة عمان، قائلا: "مانشيني أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه لا يستحق أن يقود المنتخب السعودي، كما أثبت أنه شخص غير محترم ويملك عقد نفسية". 

وتابع نجم الكرة السعودية والهلال السابق: "رأيي مبني بدون أي أدلة، من المفترض أن صفات المدرب كقائد مجموعة يجب عليه أن يحمي لاعبيه وكل من هم تحت إدارته، ولكنه تخلى عنهم رغم إننا نعلم جيدا مدى خدمة هؤلاء اللاعبين للوطن". 

يعد القحطاني من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، ويحظى باحترام كبير من الجماهير السعودية خاصة المنافسة للهلال، خلال الوقت الراهن، نظرا لانتقاده خيسوس سابقا، ودفاعه عن رأي ظهير النصر سلطان الغنام بأحقيته في اللعب أساسيا بالمنتخب.

وهناك بعض الأصوات الهلالية، ترى أن القحطاني يتمتع بجرأة كبيرة في التعبير عن آرائه، لكنه في الوقت نفسه يتجاوز أحيانًا حدوده، وهو ما يعرضه للانتقادات.

وتسببت تصريحات القحطاني في موجة من الانتقادات ضده، حيث اعتبر البعض أنه يتجاوز حدوده في انتقاد المدربين، وأنه يتعمد إثارة الجدل.

وذكر البعض أن القحطاني أصبح عدوًا للمدربين، بعدما شن هجومًا شديد اللهجة ضد مانشيني، ومن قبله هاجم مدرب الهلال خورخي خيسوس، عندما نشر تغريدة عبر "إكس"، كتب فيها: "ياخي (سوس)".

كما يرى البعض أن تصريحات القحطاني الأخيرة ضد الجهاز الفني للمنتخب السعودي مبالغ فيها، وأنه كان عليه أن يعبر عن رأيه بطريقة أكثر احترافية دون الخروج عن النص. 

ووجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة هامة إلى القحطاني، بأنه عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن تصريحاته قد تؤثر على مسيرته المهنية، خاصة إذا استمر في تجاوزه، مؤكدين بأنه كان لاعبا بارعا ولكنه ليس أهلا للتحليل. 

اقرأ أيضا

فيديو | ميتروفيتش يحرج القحطاني في الهلال .. ماذا حدث؟

القحطاني يرفض عرض الشباب لهذا السبب

حمل تطبيق سعودي الآن