كأس آسيا| قطر تعبر طاجكستان وتضمن "التأهل والصدارة"

تاريخ النشر: 17/01/2024
43
منذ 3 شهور
كأس آسيا| قطر تعبر طاجكستان وتضمن التأهل والصدارة

حجز منتخب قطر، حامل اللقب، مقعدًا في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، عقب الفوز على طاجكستان بنتيجة (1-0).

وأقيمت مباراة طاجكستان وقطر، على ملعب البيت في الخور، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير.

ووقع أكرم عفيف على هدف قطر في الدقيقة 17، بعد تلقي تمريرة بينية من المعز علي، لينفرد بحارس طاجكستان ويسدد الكرة في الزاوية اليسرى.

وواصل منتخب طاجكستان، المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 81، التي شهدت طرد اللاعب أمادوني كامولوف، بداعي ضرب لاعب قطر، بالقدم في وجهه.

فرص مهدرة

وأهدر المعز علي، فرصتين محققتين لقطر خلال المباراة؛ الأولى في الدقيقة 43، بعد استغلال سقوط الكرة من حارس طاجكستان، ليسدد علي الكرة من داخل منطقة الـ6 ياردة، قبل أن يبعدها الدفاع على خط المرمى.

وجاءت الفرصة الثانية في الدقيقة 57، بعد تمريرة بينية رائعة من أكرم عفيف، لينفرد المعز علي بالحارس، ويسدد كرة أبعدها الحارس ببراعة.

ورفع منتخب قطر، رصيده إلى 6 نقاط، ليتأهل رسميًا إلى دور الـ16، ويضمن صدارة المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا، بينما تجمد رصيد طاجكستان عند نقطة واحدة، في المركز الثالث.

ويأتي منتخب الصين في وصافة المجموعة الأولى، برصيد نقطتين، بعد تعادل مع لبنان دون أهداف، في مباراة الجولة الثانية، بينما يأتي (الأرز) في المركز الأخير بنقطة واحدة.

اقرأ أيضا

فيديو| لاعب طاجكستان يهدر أغرب فرص كأس آسيا.. شاهد حسرة المدرب

أبرز لقطات وصور كأس آسيا 56| بالون البليهي ونجم تايلاند يستعرض

حمل تطبيق سعودي الآن