صفقة الأهلي الكبرى.. الأخضر يقدم موهبة النصر هدية للراقي

تاريخ النشر: 17/01/2024
910
منذ 3 شهور
صفقة الأهلي الكبرى.. الأخضر يقدم موهبة النصر هدية للراقي

خطف مختار علي، لاعب وسط الفتح المعار من نادي النصر، الأضواء خلال مواجهة المنتخب الوطني السعودي أمام عمان، بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023. 

وقدم متوسط الميدان الموهوب مختار علي، مستويات فنية جيدة، خلال الدقائق القليلة التي لعبها دفاعًا عن قميص الأخضر أمام عمان، أمس الثلاثاء، في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الوطني السعودي بهدفين مقابل هدف. 

وعلى الرغم من قلة الدقائق التي لعبها مختار علي مع الأخضر ضد عمان، فإنه عبر عن نفسه بقوة، الأمر الذي أثار إعجاب الجماهير السعودية، خاصة محبي النادي الأهلي، الذي كان يرغب في ضم اللاعب في فترات سابقة. 

وقدم مختار علي أداءً مميزًا في مباراة الأخضر ضد عمان، حيث دخل بديلًا، ولعب 15 دقيقة فقط، تمكن خلالها من لمس الكرة 32 مرة، ووصلت نسبة تمريراته الصحيحة لـ93%، فضلًا عن دوره الدفاعي القوي، حيث استعاد الكرة للأخضر مرتين، إضافة إلى إنه كسب الالتحامات الأرضية والهوائية، ووصل تقييمه لـ6.8، رغم المدة القليلة من الوقت على أرض الملعب. 

 وشكل علي ثنائيًا متميزًا مع زميله في المنتخب السعودي، عبد الرحمن غريب، حيث تبادلا التمريرات والهجمات، وتسببا في العديد من الفرص للمنتخب السعودي، فضلًا عن الخروج من المباراة بنتيجة الفوز، بعدما كان المنتخب الوطني متأخرًا بهدف. 

ونتيجة لتألق مختار علي، أطلقت جماهير النادي الأهلي حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة إدارة النادي بضم اللاعب، حيث اعتبرت أنه سيكون إضافة قوية للفريق، خاصة في ظل الحاجة للاعب وسط مميز.

وسبق للنادي الأهلي أن أبدى رغبته في ضم مختار علي من نادي النصر خلال الميركاتو الصيفي الماضي، لكن إدارة النصر رفضت بيعه، ووافقت على إعارته إلى نادي الفتح.

ومع الضغط الجماهير الأهلاوي المتواصل عبر مواقع السوشيال ميديا، بهدف تدعيم صفوف الفريق، من المتوقع أن تكثف إدارة النادي الأهلي جهودها لضم مختار علي، خاصة في ظل اهتمام عشاق "الراقي".

ويسعى الأهلي السعودي إلى تعزيز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب أصحاب قدرات فنية عالية، لمواصلة المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول الترتيب برصد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر، و13 عن الهلال صاحب الصدارة.

ويبلغ مختار علي من العمر 26 عامًا، ويلعب في مركز "المحور" والوسط (8)، حيث بدأ مسيرته الكروية مع نادي تشيلسي الإنجليزي، وتدرج في فئاته السنية، حتى انتقل لفريق فيتيسه الهولندي، ومنه إلى النصر في صيف 2019. 

خاض المحور السعودي مختار علي 13 مباراة مع الفتح بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري، صنع خلالها ثلاثة أهداف. 

اقرأ أيضا

النصر يكشف حقيقة الاستغناء عن مختار علي

النصر يستعيد خدمات مختار علي والغنام أمام التعاون.. وغياب علي الحسن

حمل تطبيق سعودي الآن