تشافي: أمامي ثلاثة ألقاب وأشكر بيب جوارديولا

تاريخ النشر: 17/01/2024
105
منذ 4 شهور
تشافي ينفعل بشدة عقب مباراة برشلونة ولاس بالماس.. ماذا قال؟

يستضيف ملعب رينا صوفي مواجهة سالامنكا ضد برشلونة في دور الـ16 بكأس إسبانيا، بعد أيام قليلة فقط من خسارة الفريق الكتالوني للقب كأس السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

وستكون مباراة سالامنكا بمثابة المصالحة من تشافي هيرنانديز لجماهير برشلونة، بعد الهزيمة الكاسحة برباعية ضد ريال مدريد، في ظل أزمة فقدان الثقة التي يعاني منها الفريق حاليا.

وتأتي مباراة سالامنكا في الوقت المناسب لمصالحة جماهير النادي الكتالوني، في ظل الآداء والنتائج السيئة لبرشلونة في الفترة الماضية، والتي كان أخرها الآداء الباهت والمهين ضد ريال مدريد في الكلاسيكو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وشهدت قائمة برشلونة لمواجهة سالامنكا العديد من المفاجآت خاصة على مستوى خط الدفاع، بغياب أبرز نجوم الفريق أراوخو بسبب الإيقاف، مع الاستعانة بعدد من اللاعبين الشباب على مستوى الظهيرين.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

تشافي يتحدث عن برشلونة قبل لقاء سالامنكا

وقال تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل لقاء سالامنكا: "من الواضح أننا المرشحون للفوز ضد سالامانكا، لكن علينا أن نثبت ذلك".

وأضاف: "إنهم واضحون جدًا، لديهم الإمكانيات، وقمنا أيضًا بتحليل المباراة هنا ضد برشلونة أتليتيك، حيث فازوا بنتيجة 0-2. بالنسبة لهم إنه أمر جيد وستكون مباراة حياتهم".

وأكمل: "زيارة لابورتا لمركز تدريب برشلونة؟ الإيمان والثقة في الجهاز الفني وفي اللاعبين، هذا ما نقله إلينا".

وتابع: "هل ستحدد الألقاب مستقبلك؟ لقد كان هذا هو الهدف دائمًا وقد قلت ذلك دائمًا، وعندما تعاقدوا معي طلبوا مني أن أكون في المركز الرابع في الدوري الإسباني، وقد حققنا ذلك. في العام الماضي كان الهدف هو الفوز باللقب وفي النهاية فوزنا بالدوري وكأس السوبر".

وأردف: "على الرغم من خسارة كأس السوبر الإسباني، أعتقد أننا أقرب إلى الفوز ضد سالامنكا. لا أتحكم في ما يحدث في الخارج".

وعن دعم جوارديولا، قال تشافي: "في البداية أود أن أشكر بيب، لقد أرسلت له بالفعل رسالة أشكره فيها، فهو يعلم مدى صعوبة هذه المهمة. اليوم أنا سعيد جدًا بحضور الرئيس وتفاؤله، وكلنا متحدون نحن أقوياء".

وبشأن الانتقادات: "أعتقد أن جميع الآراء محترمة. عندما يأتي النادي ليتعاقد معي في قطر، يقولون لي إننا في لحظة معقدة وقمنا بتنشيطها. أنا هادئ، أمامي ثلاثة ألقاب ومع نفس الحماس الذي كنت عليه في اليوم الأول. أعرف أين أنا، وأعرف النادي تمامًا".

واختتم: "الجماهير تشجعني. في اليوم التالي للنهائي أتفهم خيبة الأمل، لكنهم شجعوني وأخبروني أن هناك ثلاثة ألقاب متبقية".

اقرأ أيضا

رونالدو يغيب عن تدريبات النصر.. تطورات مفاجئة

تشافي قبل مواجهة سالامنكا: سأغادر برشلونة في هذه الحالة!

حمل تطبيق سعودي الآن