صقور السعودية تحلق في كأس آسيا بفوز +90 على عمان

تاريخ النشر: 16/01/2024
597
منذ 4 شهور
صقور السعودية تحلق في كأس آسيا بفوز +90 على عمان

حقق منتخب السعودية فوزًا مثيرًا على سلطنة عمان بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب خليفة الدولي بالدوحة، ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

وأقيمت مباراة السعودية ضد عمان، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، من نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا.

السعودية

ووقع صلاح اليحيائي على هدف عمان في شباك السعودية، في الدقيقة 14، من ركلة جزاء احتسبها الحكم الأسترالي شون إيفانز، بعد خطأ من المدافع حسان تمبكتي، التي تلقى بطاقة صفراء، ليسدد اليحيائي الكرة على يمين الحارس أحمد الكسار.

ورد عبد الرحمن غريب بهدف التعادل لصالح السعودية في الدقيقة 78، بعد تلقي تمريرة من علي لاجامي، ليراوغ دفاعات عمان، ويسدد كرة خاطفة على يسار الحارس إبراهيم المخيني.

ووقع علي البليهي على هدف الفوز لصالح السعودية في الدقيقة 90+6، بكرة رأسية في الشباك.

ترتيب المجموعة السادسة

ويتزعم منتخب تايلاند صدارة المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على قيرغيزستان بنتيجة (2-0)، ليتفوق بفارق الأهداف عن السعودية (الوصيف)، بينما تجمد رصيد عمان بلا نقاط.

أبرز فرص مباراة السعودية وعمان

وفي الدقيقة 22، أهدر سالم الدوسري فرصة خطيرة أثناء تواجده داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى، ليسدد كرة تمكن حارس عمان، إبراهيم المخيني، من إبعادها.

السعودية

وفي الدقيقة 40، أهدر منتخب السعودية فرصة هدف محقق بتمريرة عرضية مرت أمام المرمى، ليعيدها سالم الدوسري إلى صالح الشهري الذي سددها داخل منطقة الـ6 ياردة، قبل أن يتصدى الحارس للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45+3، كاد سامي النجعي أن يحرز هدفًا للسعودية، بعد تلقي عرضية من سعود عبد الحميد، ليوجه تسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردة، ليواصل حارس عمان، تألقه في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 54، أهدر صالح الشهري فرصة خطيرة للأخضر، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 74، هدد صلاح اليحيائي مرمى السعودية بتسديدة عرضية خطيرة، أبعدها الحارس أحمد الكسار بأطراف الأصابع، لتمر الكرة أمام المرمى.

وفي الدقيقة 90، كاد سعود عبد الحميد أن يوقع على هدف للأخضر بتمريرة عرضية بالرأس، فشل فراس البريكان في ترجمتها بتسديدة في الشباك.

السعودية

اقرأ أيضا

كأس آسيا| محترف الهلال التاريخي يدعم السعودية أمام عمان من الملعب

هل استحق منتخب السعودية ركلة جزاء؟.. لقطة مثيرة للجدل ضد عمان

حمل تطبيق سعودي الآن